عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب يعلن رفضه للموازنة العامة ويطالب بسحب الثقة من الحكومة

تحيا مصر

أعلن النائب علاء سليمان، عضو مجلس النواب، رفضه لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، الذى تقدمت به الحكومة، مطالبا بسحب الثقة من الحكومة وسرعة تعيين حكومة إنقاذ وطنى لمواجهة التحديات الحالية.

تحيا مصر
وقال النائب علاء سليمان، أن الموازنة الجديدة،  لاتفي باحتياجات الشعب المصري، بل تزيد من أعبائه بسبب ما تستهدفه من متحصلات ضريبية ورسوم في باب الإيرادات.

التوسع في الأنشطة والإنتاج

وأضاف النائب علاء سليمان، للأسف الشديد ما تقوم به الحكومة من إجراءات حالية في مواجهة الأزمات الاقتصادية والتحديات الخارجية، لا تستهدف التوسع في الأنشطة والإنتاج بقدر ما تستهدف جيب المواطن البسيط، الذى لم يعد يستطيع تحمل تلك الإجراءات الاقتصادية الصعبة من الحكومة.


وطالب النائب علاء سليملن،  بسحب الثقة من الحكومة وتعيين حكومة إنقاذ وطني، تمتلك رؤية اقتصادية واضحة لإنقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية الطاحنة والراهنة.

تحديات اقتصادية صعبة  تتطلب سياسات مختلفة تتعلق بالإصلاح السياسى والنقدى

وأوضح عضو مجلس النواب، أن لكل فترة زمنية التحديات الخاصة بها، وبالتالي يكون هناك سياسات خاصة بها لمواجهتها، متابعا، وبالتالي فالمرحلة الحالية تواجه البلاد فيها تحديات اقتصادية صعبة  تتطلب سياسات مختلفة تتعلق بالإصلاح السياسى والنقدى، وهو ما يتطلب تغيير الحكومة الحالية، بحكومة اقتصادية في مواجهة مثل تلك الأزمات والتحديات.

تابع موقع تحيا مصر علي