عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار غزيرة ورعدية تشهدها محافظة الدقهلية

تحيا مصر

تعرضت مختلف مراكز ومدن محافظة الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية مع تقلبات في حالة الطقس على مستوى مراكز المحافظة. 

تحيا مصر

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، رؤساء المدن والأحياء والمراكز بسرعة شفط مياه الأمطار حال تجمعها في الشوارع أول بأول بالإشتراك مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك تيسيرًا على حركة السيارات والمواطنين وقدرتهم على مواصلة عملهم.  

شركة الكهرباء

كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بالمدن أو القرى بسبب الأمطار تجنبا لوقوع أية أعطال.

هيئة الأرصاد الجوية

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 محذرة من المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد اليوم الثلاثاء قادمًا من الصحراء الغربية، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مع حدوث رياح شديدة الحرارة بالإضافة إلى تساقط الأمطار على عدد من محافظات الجمهورية. 

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود حالة الطقس اليوم الثلاثاء طقس معتدل صباحًا شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على كافة أنحاء البلاد.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث تمر البلاد بمنخفض جوي صحراوي قادما من الصحراء الغربية يجلب كتل هوائية جنوبية غربية نشطة، مما يؤدي إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة، وتدهور الرؤية الأفقية حيث تتراوح سرعة الرياح من 50 - 60 كم/ساعة على  بعض المحافظات الآتية:- (الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط - سوهاج- قنا) منطقة خليج السويس. 

تابع موقع تحيا مصر علي