عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب تناقش البطء الشديد في تنفيذ طريق أبو شلبي/ فاقوس بالشرقية

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إمام منصور، بشأن البطء الشديد في تنفيذ طريق أبو شلبي/ فاقوس/ الشرقية.

تحيا مصر

نقل النواب تناقش طلب إحاطة للنائب عبدالله فهمي الرماح

ومناقشة طلب النائب عبدالله فهمي الرماح، بشأن فتح الطريق الخدمي للطريق الإقليمي لربط قرية أنشاص وتوابعها وجميع القرى التابعة لمركز بلبيس محافظة الشرقية بطريق القاهرة/ الإسماعيلية الزراعي والصحراوي.

نقل النواب تناقش طلبات النائب عاطف المغاوري

كما تناقش اللجنة أيضًا طلبات النائب عاطف المغاوري، بشأن:

الأول: بشأن توقف الاعمال في نفق عرابي أسفل محطة السكة الحديد بالزقازيق محافظة الشرقية.

الثاني: بشأن توقف النظام الإلكتروني لشراء التذاكر(السيستم) بمحطة السكك الحديدية بمحافظة القاهرة وعدم توافق التذاكر اليدوية مع البوابات الالكترونية.

وكان قد أكد النائب عاطف مغاورى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أن  إنشاء هيئة المحطات النووية يعتمد في البداية علي إرادة سياسية قوية قبل الإجراءات الإدارية، ومصر من أولى دول العالم الثالث كان لها برنامج نووي طموح، ولكن الضغوط الدولية تحرم الدول العربية من امتلاك الطاقة النووية، والسبب في ذلك الكيان الصهيوني تجاه خبراء الطاقة النووية في الدولة.

دراسة علم الطاقة النووية في الجامعات المصرية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

حرمان مصر من صناعة برنامج نووي واحد

وأشار "مغاورى"، إلي أن علم الطاقة النووية كان يدرس في الجامعات المصرية، بسبب وجود  نخبة من العلاماء المصرين الذين تم اختيارهم لحرمان مصر من القدرات البشرية القادرة علي صناعة برنامج نووي واحد، وكان لدينا هيئة الطاقة النووية ومشروع الطاقة النووية في مفاعل أنشاص النووى، ولكن عارضات إرادة القيادة السياسية تحت ضغوط دولية لحرامان المنطقة.

إنشاء هيئة المحطات النووية

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن الدولة المصرية لها الحق في إنشاء هيئة المحطات النووية وذلك عندما يكون استخدمته سلميًا، لافتًا إلي أن الشعب المصري يتمنى جنى ثمار مشروعاته، والطاقة الآن هي عامل حيوي سواء في النهوض الصناعي أو استخدمات الانسان.

تابع موقع تحيا مصر علي