عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر الثابت والراسخ لأمن واستقرار العراق الشقيق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، "محمد شياع السوداني"، رئيس وزراء العراق، الذي يزور مصر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، يضم نائبي رئيس الوزراء وزيرَيْ الخارجية والتخطيط، ووزراء الإسكان والتجارة والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة.

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر الثابت والراسخ لأمن واستقرار العراق الشقيق

كما حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين المصريين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس أكد خلال اللقاء دعم مصر الثابت والراسخ لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المتبادل في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

رئيس الوزراء العراقي يصل القاهرة

ووصل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إلى القاهرة في زيارة رسمية، أمس الإثنين، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية أعلن أمس الأحد ، أن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، سيزور مصر يوم الاثنين.
وأفادت وكالة الأنباء العراقية نقلاً عن العوادي إن:" السوداني سيقوم بزيارة هامة إلى مصر يوم الإثنين، موضحا أن الزيارة تهدف إلى بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين العراق ومصر".

وكان رئيس الوزراء العراقي قد أجرى زيارة لمصر في مارس الماضي، وبحث خلال الزيارة مختلف جوانب العلاقات الثنائية، ومقترحات تعزيزها، فيما في ذلك آلية التعاون الثلاثي مع بين بلاده ومصر والأردن.

تابع موقع تحيا مصر علي