عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء العراقي: نرحب بالقطاع الخاص المصري للعمل والشراكة في إعادة إعمار العراق

تحيا مصر

أكد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، أن هناك رغبة جادة بين مصر والعراق لتطوير العلاقات في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى مصر.

رئيس الوزراء العراقي: نرحب بالقطاع الخاص المصري للعمل والشراكة في إعادة إعمار العراق

وثمن "شياع" الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في العديد من المجالات، بالأخص البنية التحتية، قائلا: "نشعر بالفخر لما تم إنجازه من مشروعات البنية التحتية في مصر".

وأكد رئيس الوزراء العراقي: "بلادنا تشهد اليوم حالة من الاستقرار السياسي والاقتاصدي، واستعادت دورها الريادي في المنطقة، وأصبحت جزءًا من الحل  وليس من الأزمة".

وتابع: "نتبنى نهجا انفتاحيا اقتصاديا والفرصة مواتية أمام القطاع الخاص المصري للعمل والشراكة مع القطاع الخاص في العراق".

مدبولي: العلاقات المصرية العراقية تاريخية وممتدة.. ونشارك في إعادة إعمار بلاد الرافدين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العلاقات المصرية العراقية تمتد إلى 6 آلاف عام، تجمعهما وحدة اللغة والثقافة، مؤكدًا على حرص مصر على تفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات التي تعود بالنفع على شعبي البلدين.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركات المصرية ستكون منفتحة على نقل خبراتها وإعادة إعمار العراق الشقيق، مشيرًا أن اللجنة العيا المشتركة اتفقت على العديد من أطر التعاون، تدور حول مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق والتعاون الاقتصادي في مجالات السياحة وغيرها، انتهت إلى توقيع 11 مذكرة تافهم بين الحكومتين.

تابع موقع تحيا مصر علي