عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الحصري: القيادة السياسة رؤيتها سابقة في دعم القطاع الزراعي .. والعنصر البشري يحتاج للتطوير

تحيا مصر

ثمن النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إطلاق الحوار الوطني والذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة التيارات والقوى السياسية لتحديد أولويات الدولة خلال المرحلة المقبلة.

إطلاق الحوار الوطني

جاء ذلك خلال لجنة الزراعة والأمن الغذائي ضمن المحور الاقتصادي المخصصة لمناقشة دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير - دعم الزراعة والائتمان والديون .

وتابع أن الحوار تم اجراءه لسماع وجهات النظر والوصول لمساحات مشتركة نحو الجمهورية الجديدة ، موضحا أن الزراعه أصبحت الأساس لتوفير الأمن الغذائي لكل مواطني الدولة، معقبا أن القيادة السياسية رأت ذلك حتى قبل حدوث التداعيات السلبية لحرب روسيا وأوكرانيا .

ونوه تم العمل على إضافة ٤ مليون فدان للرقعة الزراعية والدولة تحقق خطوات إيجابية في هذا الأمر مثمنا الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية لدعمه القطاع الزراعي

 دعم الاقتصاد الوطني

واردف رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب أن القطاع الزراعي من أهم القطاعات التي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني حيث ساهمت الزراعه في الصادرات بنسبة ١٨ في المئة ، منوها أن دعم القيادة للزراعة ساهمت في إنشاء مشروعات زراعية متعددة وفرت عدد وافر من فرص العمل.

وأكمل أن هناك بعض الأساسيات التي تحتاج إلى تعديل لتواكب التطورات أولها إعادة الهيكلة الزراعية والقطاعات،مشيرا إلى  الحكومة تعكف الان للعمل على قانون الزراعه ، وحل مشاكل الهيئات والإدارات الزراعية وايضا نقص العمالة والأدوات الحديثة .

واختتم الحصري لابد من وجود العنصر البشري المعد لتنفيذ كافة السياسات الحديثة، وتدريبه عليها، مطالبا التعاون بين الوزرات فيما يخص اي منتج زراعي يخص الأمن الزراعي القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي