عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فريد بمناقشات الحوار الوطني: علينا إعادة بناء الثقة مع المستثمريين..وتوسيع مشاركة القطاع الخاص

تحيا مصر

قال النائب محمد فريد وكيل لجنة  التضامن وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن استثمارات  الدولة لابد أن تكون طويلة الأمد بما يعمل على تزيز حياة المواطن، وأهم خطوة فى تعزيز هذه الحياة  يكون من خلال الاستثمار فى رأس المال البشرى خاصة أنه يكون الشيئ الوخيد الذى يمتلكه الأفقر والأضعف.

 أولويات الاستثمارات العامة وملكية وإدارة أصول الدولة

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية للجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة المندرجة تحت المحور الاقتصادي بالحوار الوطني والتي تناقش اليوم الثلاثاء، أولويات الاستثمارات العامة وملكية وإدارة أصول الدولة وتمويل الاستثمار العام.

ولفت  إلى أنه لا أحد ينكر  مؤشرات التنمية البشرية بأنها تشهد حالة من التحسن فى مصر ولكن لا يزال الطريق طويل، ومن هنا نشكر وزارة التخطيط على تخيص  40% لاستمثارات رأس المال البشرى فى خطة العام الجديد، ولكن لابد أن نشير أيضا إلى سوء تخصيص أموال دافعى الضرائب  فى الهيئات العامة الاقتصادية  والتى تحتاج للنظر من جديد.

بناء الثقة مع المستثمرين

وأشار إلى أنه من الضرورى أن نكون أمام جهود لبناء الثقة مع المستثمرين  مع تنفيذ  التخارج للدولة من الاستثمارات العامة من خلال  برنامج زمنى محدد مع الإلتزام بالحياد التنافسى، وإعادة العمل على تفعيل  البنية التشريعية وخاصة مع شركات القطاع العام بما يحقق تعزيز الشفافية والإفصاح، مع توسيع مجال الشركة مع القطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي