عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. مبابي يؤكد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي

مبابي
مبابي

تحدث اللاعب الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان عن مستقبله مع ناديه، بعدما أثار الجدل حول عدم استمراره مع الفريق الباريسي لما بعد عام 2024.

تفاصيل تصريح مبابي

النجم الدولي الفرنسي مدد تعاقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2022 لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم إضافي، وقال مبابي في بيان لـ «وكالة الأنباء الفرنسية» يوم الثلاثاء إنه لم يناقش إطلاقًا مسألة تمديد عقده مع ناديه إلى ما بعد 2024، مشيرًا إلى أنه أبلغ الإدارة منذ يوليو الماضي أنه لن يجدد مرة أخرى، وذلك بعد 24 ساعة من إرسال خطاب لناديه يوضح فيه نيته عدم تفعيل خيار مد عقد لموسم إضافي، وفسر مبابي ذلك بأنه أخبر إدارة سان جيرمان في 15 يوليو 2022 أنه لن يمدد عقده لما بعد 2024، وأن الخطاب كان لتأكيد ذلك فقط.

وأوضح نجم منتخب فرنسا أن إدارة النادي هي المكلفة بتمديد العقد، وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل.

ما قالته ليكيب الفرنسية

وفقا لـ ليكيب فإن مبابي أرسل خطابًا رسميًا إلى باريس سان جيرمان يخبره بعدم تفعيل بند التجديد لموسم إضافي تحت أي ظرف من الظروف، ليكيب أشارت إلى أن باريس سان جيرمان قد يتجه لبيع اللاعب خلال الصيف الحالي للاستفادة منه ماليا قبل أن يرحل بشكل مجاني بنهاية الموسم المقبل.

ويحق لمبابي التوقيع مع أي فريق بشكل مجاني بداية من شهر يناير المقبل، النجم الفرنسي صاحب الـ 24 عاما كان قريبا من التعاقد مع ريال مدريد قبل أن يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان في بداية الموسم المنقضي.

أرقام مبابي

وحصل مبابي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي بالموسم المنقضي والذي توج باريس سان جيرمان به، مبابي كان قد انتقل إلى باريس سان جيرمان قادما من موناكو مقابل 18 مليون يورو كثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وخاض مبابي 260 مباراة مع باريس سان جيرمان وخلالهم سجل 212 هدفا وصنع 98 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي