عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعصار «بيبارجوي» يقترب.. إجلاء 40 ألف شخص في الهند وباكستان

تحيا مصر

أجلت السلطات فى الهند وباكستان أكثر من 40 ألف شخص، اليوم الثلاثاء، استعداداً لمواجهة  إعصار «بيبارجوي» مصحوباً برياح تزيد سرعتها على 150 كيلومترًا في الساعة.

تحيا مصر

إجلاء 40 ألف شخص في الهند وباكستان 

ووفقاً لخدمات الأرصاد الجوية تم إجلاء أكثر من 22 ألف شخص في إقليم السند الباكستاني وأكثر من 20 ألف شخص في ولاية غوجارات الهندية.

فى  سواحل ولاية غوجارات، طلب من الصيادين عدم دخول البحر حيث من المرجح أن يتجاوز ارتفاع الأمواج ثلاثة أمتار قرب الميناء. وقام خفر السواحل الهندي، أمس الإثنين، بإجلاء 50 من أفراد طاقم سفينة تنقيب عن النفط كانت تواجه العاصفة.

وذكرت السلطات في ولاية غوجارات أن الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة مع اقتراب الإعصار قتل 3 أشخاص، وأن نحو 1.6 مليون شخص معرضون للخطر. 

وأفادت وكالة فرانس برنس نقلاً عن مسؤول فى منطقة بادين آغا إنه تم إجلاء ما بين 22 ألف و 23 ألف من سكان القرى الساحلية إلى المناطق الداخلية.

وفي عام 2021، ضرب الإعصار تاوكتاي المنطقة نفسها، واودى بحياة أكثر من 150 شخصًا وتسبب في أضرار جسيمة.

وتضرب الأعاصير على نحو متكرر شمال المحيط الهندي، حيث يعيش عشرات الملايين من الأشخاص لكن العلماء يؤكدون أن وتيرتها وشدتها ازدادتا بسبب الاحتباس الحراري.

مقتل 3 أشخاص وإجلاء الآلاف جراء أمطار غزيرة فى كوبا

وفي سياق منفصل، أفادت السلطات الكوبية، بمقتل 3 أشخاص  جراء أمطار غزيرة تنهمر منذ عدة أيام على شرق البلاد ووسطها متسببة بأضرار مادية جسيمة وبإجلاء آلاف الأشخاص. ولحقت الأضرار بجسور وطرقات وشبكات صرف صحي وتوقفت رحلات القطارات المتوجهة من هافانا إلى شرق البلاد.

وأعلن الدفاع المدني فى كاماجوي في بيان العثور على جثة رجل عمره 56 عاماً عند سد كما يجري التحقيق فى وفاة رجل آخر عمره 67 عاماً. 

وبدأت الأمطار، الخميس الماضي، وتراجعت غزارتها، أمس الإثنين، غير أن عمليات الإغاثة تتواصل في عدد من مقاطعات شرق كوبا منها هولغوين وكاماغوي وغرانما وسانتياغو ولاس توناس، كما في محافظة سانكتي سبيريتوس في الوسط.

وتم إجلاء نحو 7500 شخص فى جرانما من منازلهم فيما اجتاحت المياه حوالي 700 هكتار من الأراضي المزروعة فى لاس توناس.

تابع موقع تحيا مصر علي