عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.2 درجة.. زلزال عنيف يضرب هذه الدولة

زلزال
زلزال

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الأحد، إن زلزال عنيف بلغت قوته 6.2 درجة، ضرب منطقة هوكايدو في شمال اليابان.

تحيا مصر

زلزال يضرب اليابان

وذكرت الهيئة أن مركز الزلزال يقع قبالة ساحل بلدة أوراكاوا، مضيفة أنها لم تصدر تحذيراً من حدوث موجاتتسونامي.

وفى مايو الماضي، ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة اليابان، وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية آنذاك إن زلزالا قوته 5.4 درجة بمقياس ريختر ضرب مقاطعة تشيبا، وتسبب في اهتزاز المباني في طوكيو.

وتم تصنيف هذا الزلزال على أنه “قوي من الدرجة الخامسة” على مقياس الشدة الياباني المؤلف من 7 درجات في مدينة كيسارازو في تشيبا.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية حينها إنه لا توجد مخاوف من حدوث تسونامي في أعقاب الزلزال.وتقع تشيبا ضمن ما تعرف بطوكيو الكبرى.

وفي مارس الماضي، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب شمالي اليابان.

ووفق وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، حدث ذلك في الساعة 6:18 مساءً وتم تسجيل 4 زلزال في أجزاء من محافظات هوكايدو وأوموري وإيواتي بمقياس شدة الزلازل اليابانية البالغ 7، ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقى لأوموري على عمق حوالى 20 كيلو متر. 

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب اليابان

وفى ذات الشهر تعرضت اليابان لزلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، وقع قرابة الساحل الشرقي لجزيرة هونشو.

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، في بيان رسمي إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات تحت سطح البحر، ولم يسفر عن وقوع خسائر سواء مادية أو بشرية.

وفى فبراير الماضي، أعلنت السلطات اليابانية ، زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب قبالة الجزء الشرقي لجزيرة هوكايدو وشمال اليابان. وذكر معهد الأبحاث الوطني لعلوم الأرض ومكافحة الكوارث إن الزلزال وقع قبالة شبه جزيرة نيمورو على عمق 61 كيلومترا.

تابع موقع تحيا مصر علي