عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو فهمي : نبحث عن المشكلات التى تواجه المستثمرين بشكل عام ونعمل على حله

تحيا مصر

قال النائب عمرو فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية والاستثمار والمالية بمجلس الشيوخ، إن المجتمع المدني خلال الفترة الماضية قدم العديد من المبادرات التى تخدم المجتمع وكان من ضمنها مبادرة "أزرع" .

تحيا مصر

أولويات الاستثمار العامة

وأضاف فهمى، خلال كلمته بلجنة أولويات الاستثمار العامة بالحوار الوطني، نبحث اليوم عن فرص استثمارية للمستثمر الأجنبي متسائلا:" أين المستثمر المحلى الذي يعد هو مرآة للمستثمر الأجنبي ؟، متابعا:" علينا أن نبحث عن المشكلات التى تواجه المستثمرين بشكل عام ونعمل على حلها.


وقدم فهمى عدد من التوصيات وهى :"أولا سرعة تنفيذ القرارات الصادره عن المجلس الاعلي للاستثمار والذي انعقد برئاسة رئيس الجمهورية ١٦ مايو ، ووضع خطة تنفيذية محددة تشمل الاجراءات المطلوبة ومن يقوم بها ، وكذلك وضع خطة متابعة لذات الأمر ورفع تقاريرها بصوره دورية للمجلس.

ثانيا تأسيس نظام ثابت لأصدار الرخص بشكل الذهبيه يشمل جميع القطاعات المحلي والاجنبي وبدون حد ادني لرؤس الأموال.

ثالثا فصل التدخل بين جهات الولايه علي الاراضي والتعامل مع المستثمر من خلال الهيئة العامة للاستثمار.

رابعا تعزيز دور القطاع الخاص الوطني والمحلي وفرص مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام .
خامسا التوسع في المناطق الحره والعمل علي الاستغلال الامثل للمناطق الحره .

سادسا ضروره الاسراع في تنفيذ خطة التحول الرقمي للحد من البيروقراطيه وتبسيط الموافقة على الاستثمار .

سابعا العمل علي اصدار قانون تداول المعلومات لتوفير الشفافيه اللازمه وتسهيل حصول المستثمر علي المعلومات حول الاقتصاد المصري ومحاربة الفساد وضمان وتكافؤ الفرص لجميع المستثمرين .

ثامنا الإسراع في تنفيذ وثيقة ملكية الدوله واصدار خطة تنفيذية مصحوبه بمؤشرات اداء رئيسيه لتخارج الدوله من القطاعات المنصوص عليها في وثيقة سياسات ملكية الدوله وجدول واضح لبرنامج سواء طرح مباشر ومستثمر استراتيجي او انظمة الشراكة المتنوعه بين القطاع العام والخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي