عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: 13 أغسطس موعدًا لمباراة الأهلي واتحاد العاصمة في نهائي السوبر الإفريقي

فريق الأهلي
فريق الأهلي

أكدت بعض التقارير الصحفية خلال الساعات القليلة الماضية، على موعد مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي يقام كل عام بين بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

موعد مباراة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي  

وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، بينما حقق اتحاد العاصمة الجزائري بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نادي يانج إفريكانز التنزاني. 

وذكرت بعض التقارير أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، استقر على إقامة المواجهة يوم 13 أغسطس المقبل، وذلك على استاد الملك عبد الله في جدة، وكان من المفترض أن تقام مواجهة النادي الأهلي وفريق اتحاد الجزائري على ملعب بطل دوري أبطال أفريقيا، ولكن اتفقت السعودية مع الاتحاد الأفريقي على استضافة اللقاء.

تصريحات محمد عبد الجليل بعد فوز الأهلي على الوداد المغربي 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "سعادة الجماهير بالتتويج بالألقاب القارية أمر لا يوصف، وعشت تلك الاجواء وأدرك مشاعر لاعبي الأهلي بعد التتويج، وشاهت دموع وبكاء بعض اللاعبين بسبب الضغوط، ويجب أن نقدر تلك اللحظات الصعبة".

وأضاف: "محمد هاني بدنيا في فورمة رائعة للغاية وقدم مستوى رائع أمام الوداد، ونجح في ايقاف الجبهة اليسرى للوداد التي لعب فيها يحيى عطية الله وسيف الدين بوهرة".

وواصل: "وجود الخطيب دائما يفرق مع لاعبي الأهلي معنويا، وعجبني تصرف الشناوي مع مصطفى شوبير، وهي تكرار لموقف حسام غالي وعماد متعب عندما أصر الأخير على أن يقوم غالي برفع كأس السوبر عام 2015".

وأكد: "بالتأكيد من حق شوبير أن يحزن لاستبعاده من المباراة، لكن تصرف الشناوي معه سيرفع روحه المعنوية وسينهي أي شئ".

وختم: "الأهلي تجاوز مرحلة المجموعات بصعوبة شديدة، وبعد (فرم) كل الفرق التي واجهته في الأدوار الإقصائية، واللاعبون قدموا مستوى كبير واستطاعوا الحصول على اللقب".

مواعيد مباريات الأهلي القادمة

وقبل مباراة السوبر، سيخوض الأهلي، مواجهات قوية أمام أندية الدوري المصري، وتأتي مواعيد تلك المباريات على النحو التالي:

وتأتي مباريات الأهلي القادمة على النحو التالي:

حرس الحدود: الأهلي.. 22 يونيو الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

البنك الأهلي :الأهلي.. يوم 29 يونيو الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

فيوتشر : الأهلي.. 2 يوليو الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

الأهلي : الإسماعيلي.. 5 يوليو الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

الاتحاد : الأهلي.. 8 يوليو الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

المصري : الأهلي.. 27 يوليو الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، برصيد 54 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 17 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، ولم يتعرض لأي خسارة حتى الآن. 

تابع موقع تحيا مصر علي