عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ توليد: زواج القاصرات قد يصل بالفتاة للوفاة

تحيا مصر

حذر الدكتور أيمن هاني، أٍستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة، من مخاطر زواج القاصرات، مؤكدا أن الأمر ينتج عنه مضاعفات صحية خطيرة قد تصل إلى الوفاة فى بعض الحالات، نتيجة عدم اكتمال الأعضاء الجسدية للفتاة.

وقال خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "زواج القاصرات طبيا مرفوض عالميا، لأنه زواج أطفال، والحمل فيه بيمثل خطورة طبية جدا على عظام الحوض والرحم، لأن الفتاة تكون أعضائها لم تكتمل، وبنشوف تهتك للمهبل وجروح شددية جدا فى الرحم نتيجة العلاقة الحميمية، ويكون عمرها 14 سنة وتتحمل مسئوليات البيت، والمرحلة الجسدية للحمل والعلاقة الحميمية، وهذا كارثة للحمل وبالتالى بيحصل نسب عالية من الأنيميا، وبيدخلوا فى تسمم الحمل، قد يصل إلى الوفاة".

أستاذ توليد: زواج القاصرات قد يصل بالفتاة للوفاة

واستكمل: "السن المعروف لزواج الفتاة المعروف 18 سنة اللى نقدر نقول الجسم يقدر يتحمل العلاقة الحميمية والحمل، لكن غير كده هى طفلة لا تتحمل العلاقة الجسدية والحمل، فى بنات بيبقى عندها 14 سنة وبيكتبوا عرفى لحد ما تجيب السن، وتلاقيها تقولك أنا لسه مش حامل وأخرت، وتلاقى أمور نفسية أخرى إنها تبقى عاوزه تلعب باللعب الخاصة بها".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي