عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرابـي: مباراة الهلال وصن داونز "نقطة التحول" في مسيرة الأهلي نحو اللقب

أطهر الطاهر
أطهر الطاهر

أكد أسامة عرابي نجم فريق الأهلي السابق أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استحق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي في مباراة الإياب في عقر دار الفريق المغربي.

أسامة عرابي: ركلة جزاء أطهر الطاهر نقطة تحول البطولة للأهلي 

وقال أسامة عرابي نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن' مع الإعلامي محمد فاروق :"من وجهة نظري أن مباراة الهلال وصن داونز "نقطة التحول" في مسيرة الأهلي نحو اللقب الإفريقي في النسخة الحالية".

وأضاف:"الأهلي استحق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي ".

تصريحات محمد عبد الجليل بعد فوز الأهلي على الوداد المغربي 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "سعادة الجماهير بالتتويج بالألقاب القارية أمر لا يوصف، وعشت تلك الاجواء وأدرك مشاعر لاعبي الأهلي بعد التتويج، وشاهت دموع وبكاء بعض اللاعبين بسبب الضغوط، ويجب أن نقدر تلك اللحظات الصعبة".

وأضاف: "محمد هاني بدنيا في فورمة رائعة للغاية وقدم مستوى رائع أمام الوداد، ونجح في ايقاف الجبهة اليسرى للوداد التي لعب فيها يحيى عطية الله وسيف الدين بوهرة".

وواصل: "وجود الخطيب دائما يفرق مع لاعبي الأهلي معنويا، وعجبني تصرف الشناوي مع مصطفى شوبير، وهي تكرار لموقف حسام غالي وعماد متعب عندما أصر الأخير على أن يقوم غالي برفع كأس السوبر عام 2015".

وأكد: "بالتأكيد من حق شوبير أن يحزن لاستبعاده من المباراة، لكن تصرف الشناوي معه سيرفع روحه المعنوية وسينهي أي شئ".

وختم: "الأهلي تجاوز مرحلة المجموعات بصعوبة شديدة، وبعد (فرم) كل الفرق التي واجهته في الأدوار الإقصائية، واللاعبون قدموا مستوى كبير واستطاعوا الحصول على اللقب".

موعد عودة الأهلي للتدريبات

حصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فترة راحة كبيرة، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربي، بالفوز بثلاثية مقابل هدفين، في مجموع لقائي ذهاب واياب نهائي دوري الأبطال.

وبقرار من كولر، تم منح اللاعبين غير المنضمين لمنتخبات بلادهم، فترة راحة حتى يوم الأحد المقبل الموافق 18 من يونيو الجاري، وبعدها سيستأنف الفريق تدريباته الجماعية، استعداداً للمباريات التي تنتظره في الدوري، كما سافر كولر، إلى بلده سويسرا، بعد الحصول على إذن من مجلس الإدارة، على أن يعود بعد يومين لقيادة تدريبات الفريق.

تابع موقع تحيا مصر علي