عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قلب أسد.. فخر العرب».. 5 مظاهر تبرز احتفاء أهالي قرية الأبعدية بالبحيرة بالرئيس السيسي

تحيا مصر

الرئيس السيسي يتوقف خلال جولته ويدير حواراً مع حشد من المواطنين بقرية الأبعدية بالبحيرة
أهالي قرية الأبعادية بالبحيرة يرحبون بالرئيس السيسي في مشهد جماهيري حاشد
الرئيس السيسي يتفقد دار مسنين الأبعادية بالبحيرة ويطمئن على النزلاء بالدار
الرئيس السيسي يتفقد الوحدة الصحية ضمن «حياة كريمة» بقرية الأبعادية بالبحيرة
الرئيس السيسى يرحب بشباب "حياة كريمة" والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى

احتفى أهالي دمنهور بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال زيارته التفقدية لعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث خرج الأهلي في مشهد جماهيري حاشد لاستقبال الرئيس السيسي والترحيب به، موجهين الشكر له على الإنجازات التي حققهتا الدولة المصرية من خلال هذا المشروع.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مواطني البحيرة، حيث بدأت الزيارة  بتفقد دار المسنين بقرية الأبعادية واطمأن على النزلاء بالدار، واستمع لشرح مفصل عن جهود الوحدة والخدمات الطبية المقدمة لأهالي المنطقة.

واستفسر الرئيس السيسي من الأطباء عن توافر الأدوية: "هل الأدوية متوفرة؟.. احنا عاملين الكلام ده علشان خاطر الناس..بدل ما يبقا الضغط على المستشفى ممكن المركز يقوم بيها.. ولو احتجنا نودى المستشفى نودي".

كما اطمأن الرئيس السيسي على أحوال الأطباء الموجودين بالمركز قائلا:" انتوا عاملين ايه؟ مفيش أى مقترحات؟.

من جانبه، قال مدير وحدة طب أسرة الأبعادية الجديدة بمحافظة البحيرة: "فيه عندنا خدمات طبيب الاسرة والأخصائي والعديد من التخصصات، بالإضافة الى الاشعة والمعامل والتحاليل وعيادتين متميزتين لكبار السن وأخرى لذوى الهمم، بالإضافة الى مكتب خدمة الرعاية الأساسية.

وأشار مدير وحدة طب أسرة الأبعدية، إلى أن مبادرة تطوير الرعاية الأساسية موجودة في 251 مركز، منهم 16 في البحيرة، حيث نستهدف الوصول إلى 450 مكان في المحافظة.

وخلال الجولة التفقدية، توقف الرئيس السيسي، وأدار حوارا مع  حشد من المواطنين بالقرية.

كما تفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية بقرية الأبعادية، واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشرح تفصيلي من أحد المسئولية بالمجمع.

ودار حديث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الموظفين مجمع الخدمات التكنولوجية بقرية الأبعادية، حيث وجه الرئيس حديثه لهم قائلا: "قولولي الخدمة أخبارها إيه وحجم الرضا مع الناس اللي بتجيلكم؟"، ليرد أحد الموظفين قائلا: "نحن نعمل بشكل مميكن وبأكبر قدر ممكن لإرضاء المواطن، والخدمات جميعها مميكنة سواء في الشباك أو الإدارات الخلفية لتقصير الوقت على المواطن، ونحن نستخرج رخصة البناء في أقل وقت ممكن للمواطنين".

وقال الرئيس السيسي: "هل الموظفين والعاملين راضيين على المعدات والتكنولوجيا والإمكانيات الموجودة؟ وهل بتسهل الشغل عليكم"، فأجاب الموظفين بـ"نعم"، ليتابع الرئيس قائلا: "فى النهاية إحنا عاملين ده علشان الناس وأنتو موجودين هنا علشان خدمة الناس وتسهيل مصالحكم، ولو فيه حاجة قولولي".

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالشباب المتطوعين في "حياة كريمة" والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

كما تفقد الرئيس السيسى مجمع الخدمات الزراعية بقرية الأبعدية بالبحيرة. ووجه المزارعون الشكر للرئيس السيسي على الخدمات والدعم الذي قدمه للمزارعين والقطاع الزراعي ودعم الفلاحين من خلال الزراعات التعاقدية وتوفير الدعم في كافة الأمور المتعلقة بالزراعة.

وقال الرئيس السيسي، إنه تم إدخال القمح والأرز ضمن الزراعات التعاقدية لدعم الفلاح، مشيرًا إلى أنه عندما ظهرت أزمة الأرز، هدفنا كان أخذ الأرز من المزارعين لمنحه للمواطنين عبر التموين بسعر مخفض، لأكن المزارعين قاموا ببيعه للقطاع الخاص.

وفي ختام الجولة، وجه المزارعون الشكر للرئيس السيسي وعددًا من رسائل الدعم: "حلمنا في وجودك أصبح حقيقي.. سيادتك قلب أسد.. وفخر العرب».

تابع موقع تحيا مصر علي