عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تنظم ندوة عن 30 يونيو.. رئيس أكاديمية الشرطة: الشعوب تحدد مصيرها واللواء سمير فرج: السودان تتجه لنفق مظلم

ندوة وزارة الداخلية
ندوة وزارة الداخلية

قال اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن أكاديمية الشرطة تحرص على دورها التوعوى، من خلال عرض القضايا ذات الأهمية المجتمعية خلال الندوات.

الداخلية تنظم ندوة بعنوان الخروج من مخططات الإسقاط

وأضاف مساعد وزير الداخلية خلال كلمته فى الندوة التى ينظمها مركز بحوث الشرطة تحت عنوان "٣٠ يونيو .. الخروج من مخططات الاسقاط الى أفاق التنمية" أن ندوة اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو التى برهن خلالها الشعب المصرى العظيم أن الشعوب هى من تحدد مصيرها.

وقال مساعد وزير الداخلية أن ثورة ٣٠ يونيو تمثل ملحمة وطنية خالده أثمرت عن ميلاد الجمهورية الحديثة فى طريق البناء والتنمية من خلال إقامة المشروعات العملاقة وتحقيق حياة كريمة للمواطنين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ندوة أكاديمية الشرطة

اللواء سمير فرج: الصراع في السودان يتجه لنفق مظلم

وقال اللواء دكتور سمير فرج الخبير العسكرى والإستراتيجيى، ان السودان كانت واحدة من أكبر دول إفريقيا قبل أن تتقسم لشمال وجنوب، مضيفا أن الصراع فى السودان اليوم يتجه إلى نفق مظلم وذلك بالتأكيد يؤثر على الامن القومى المصرى.

وأشار إلى أن دول شرق المتوسط تمتلك كميات كبيرة من الغاز وهى مصر وغزة وإسرائيل وليبيا وقبرص واليونان ولذلك حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على ترسيم حدودنا البحرية للحفاظ على ثرواتنا والتى تجلب لمصر الآن مبالغ كبيرة من العمله الصعبه.

ندوة أكاديمية الشرطة

رئيس المركز الإعلامي بالوزراء: المعلومات المغلوطة ضمن حروب الجيل الرابع

وقال اللواء أسامة عبد الخالق مدير إدارة العلاقات الدولية بقطاع الاعلام والعلاقات بوزارة الداخلية أن الإحتلال اليوم أصبح إحتلال الفكر والعقول، مضيفا «المخططات التخريبية تستهدف مصر»، وفي حالة سقوطها تسقط المنطقة باكملها، ولكن قواتنا المسلحة كانت لتلك المخططات بالمرصاد .

وقالت الدكتورة نعايم زغلول رئيس المركز الاعلامى بمجلس الوزراء أن المعلومات المغلوطة وإنتشار الشائعات هى إحدى أدوات حروب الجيل الرابع والتى تستهدف بث اليأس وتأجيج الفتن.

وأضافت الدكتورة نعايم أن إنتشار الشائعات فى مصر بدأ منذ قبل ثورة 25 يناير وحينها إنتشرت عدد من الشائعات التى أثارت الرأى العام ومنها تجاوز ثروة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك الـ 70مليار جنية وإنتشار الاسلحة داخل الكنائس وهو ماثبت عدم صحته.

ندوة أكاديمية الشرطة

وأشارت إلى أنه أثناء الفترة الإنتقاليه عقب ثورة يناير بدأت العناصر التخريبية فى نشر الشائعات واستخدامها بشكل أكبر لتشتيت المواطنين وحثهم على دعم جماعة الاخوان فى الوصول للسلطة فى مصر.

واضافت أنه بعد إحباط تلك المخططات وقورة الشعب على حكم الجماعة الإرهابية وعقب ثورة 30 يونيو لم تسلم مصر وشعبها من الشائعات بل زادت بصورة كبيره على الدولة وعلى كافة مشاريعها القوميه الكبيرة فى محاولة لبث اليأس والاحباط بين المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي