عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن النهوض بأوضاع المنظومة الزراعية«فيديو»

نقيب الفلاحين حسين
نقيب الفلاحين حسين أبو صدام يتحدث لـ تحيا مصر

قدم حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي للدعوته على الحوار الوطني، لافتا أن الدولة تبذل جهود عظيمة في استصلاح الأراضي وتوفير مستلزمات الزراعة.

الدولة تبذل جهود عظيمة في استصلاح الأراضي

وأضاف حسين أبو صدام، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  لكن مازالنا نحتاج الكثير والكثير فالقطاع الزراعي يمثل عصب اقتصاد الدولة، ونحتاج من الدولة توفير مستلزمات الزراعة بصورة كافية وبأسعار مناسبة.

وتابع نقيب الفلاحين: تحدثنا خلال جلسة "دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير- دعم الزراعة والائتمان والديون" بالحوار الوطني عن التقاوي الخضر وأننا نستورد 98% من التقاوي الخضر، وهناك مشروع قومي لإنتاج التقاوي الخضر وما نريده هو أن المشروع يخرج للنور.

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام  يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن النهوض بأوضاع المنظومة الزراعية

واستكمل: نريد تقاوي خضر مصرية وبأسعار مناسبة وتكون متوفرة للجميع حتى نوفر العملة الصعبة، وأيضا موضوع الأسمدة بالرغم أن الدولة تدعم هذا الملف إلا أن مازال الفلاحين يشترون الأسمدة من السوق الحر بأسعار عالية، معقبا:"نتمنى زيادة حصص الفلاحين من الأسمدة، ونتمنى تطبيق قانون الزراعة التعاقدية على كل المحاصيل الأساسية، وإنشاء صندوق تكافل زراعي لتعويض الفلاحين في حالة وجود خسائر".

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام  يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن النهوض بأوضاع المنظومة الزراعية

وأضاف: الفلاح يريرد من الحوار الوطني، تحديد التسعير و أن تكون الأعلاف بأسعار مناسبة، كما أن سعر القمح الذي وضعته الحكومة نراه قليل في ظل ارتفاع الأسعار..عايزين الفلاح يكون عنده تشجيع وتحفيز، ونحتاج لدعم معنوي للفلاحين، وأن يكون هناك مشاركة للفلاحين في كل المؤتمرات.

 أهمية التصنيع الزراعي

وعن أهمية التصنيع الزراعي، أفاد نقيب الفلاحين: بطالب أن تكون المصانع قريبة من مكان الإنتاج، فعندنا يكون المصنع في نفس مكان الإنتاج سيكون هناك توفير للتكلفة وسيزيد دخل الفلاح وبالتالي تعظم القيمة المضافة للقطاع الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي