عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصديق العزيز.. بوتين يهنئ الرئيس الصيني بعيد ميلاده السبعين

الرئيس الروسي ونظيره
الرئيس الروسي ونظيره الصينى

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى نظيره الصيني شي جين بينج بمناسبة عيد ميلاده السبعين واستعرض في البرقية العلاقات الثنائية والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات. 

تحيا مصر 

بوتين يهنئ شي بعيد ميلاده السبعين 

وأشاد الرئيس الروسي بجهود شي جين بينج في تعزيز علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين موسكو وبكين. 

كما وصف بوتين شي جين بينغ بالصديق العزيز، وتمنى له الرفاهية والنجاح، لافتا إلى النجاحات المبهرة التي حققتها الصين تحت قيادته، فيما يظهر الاقتصاد الصيني نموا مطردا، وارتفاع رفاهية المواطنين، وما ترتب على ذلك من تعزيز مكانة بكين على الساحة الدولية.

و تابع بوتين قائلاً : "إن إعادة انتخابك لمنصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الصين أكد سلطتك السياسية العليا، فضلا عن الدعم الواسع الذي تتمتع به للمسار الذي تنتهجه".

وأكد بوتين على أن زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الصيني إلى روسيا في مارس الماضي أعطت دفعة قوية لتنمية التعاون متبادل المنفعة في المجالات الرئيسية بين البلدين.

وختم بوتين برقيته: "أتطلع إلى مواصلة حوارنا البناء والعمل المشترك الوثيق حول قضايا الساعة على الأجندة الثنائية والإقليمية والدولية لصالح شعبي روسيا والصين".

روسيا تسقط 9 مسيرات أوكرانية بالقرم 

وفي سياق آخر، أعلن رئيس شبه جزيرة القرم، اليوم الخميس، إسقاط 6 طائرات مسيرة وتعطيل 3 أخرى فوق المقاطعة التي ضمتها روسيا، يأتي ذلك فيما تواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد ضد القوات الروسية. 

وقال رئيس شبه جزيرة القرم، سيرجي أكسينوف، رصد 9 طائرات مسيرة فوق شبه جزيرة القرم، وأنه تم إسقاط 6 منها بواسطة قوات الدفاع الجوي، بينما تم إبطال 3 أخرى باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

وأضاف أكسينوف : "إنه تم رصد 9 طائرات بدون طيار فوق أراضي شبه جزيرة القرم ليلاً وصباحًا.. تم إسقاط 6 منها بواسطة قوات الدفاع الجوي وتعطيل 3 منها وإلغاؤها بواسطة معدات الحرب الإلكترونية".

تابع موقع تحيا مصر علي