عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط صاروخين تابعان لكوريا الشمالية في المنطقة الاقتصادية البحرية لليابان.. و طوكيو تحذر

تحيا مصر

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، احتجاجاً على تدريبات بالذخيرة الحية أجرتها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة.

تحيا مصر 

سقوط صاروخين كوريين شماليين في المنطقة الاقتصادية البحرية لليابان

وذكرت اليابان إن الصاروخين سقطا في المنطقة الاقتصادية البحرية الخالصة لليابان، وأفاد رئيس الوزراء فوميو كيشيدا بعدم وقوع أضرار جراء سقوط الصاروخين. 

ووصف كيشيدا الإطلاق الصاروخي بأنه "انتهاك خطير" لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين غير محددين نحو البحر الشرقي"، في إشارة إلى المسطحات المائية المعروفة أيضاً باسم بحر اليابان.

ودعا خفر السواحل الياباني في البلاد السفن إلى توخي الحذر وعدم الاقتراب من أي أجسام سقطت في البحر.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور اليابان 

وأتى الإطلاق الصاروخي تزامناً مع زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إلى طوكيو لإجراء اجتماعات مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي.

وحضر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول الخميس، مناورات بالذخيرة الحية شهدت مشاركة آلاف الجنود من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في أحدث استعراض للقوة التي يقول الحلفاء إنها ضرورية لردع كوريا الشمالية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية إن التدريبات بمثابة "تصعيد للتوتر العسكري في الإقليم، وقواتنا سترد بحزم على أي استفزاز من الأعداء".

وادانت كوريا الشمالية التدريبات التي تجريها قوات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالذخيرة الحية.

وشارك 2500 جندي من القوات الكورية الجنوبية والأميركية في تدريبات بالذخيرة الحية، الخميس، في استعراض للقوة.

وقال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، إنّ التدريبات، التي يشرف عليها الرئيس، تقام أيضاً بمناسبة الذكرى السبعين للتحالف بين البلدين والذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جيش كوريا الجنوبية.

وتسببت محاولة فاشلة من كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي للتجسس الشهر الماضي في تصعيد التوتر في المنطقة.

وكثفت كوريا الشمالية تجارب أسلحتها في الأشهر الأخيرة وأعلنت أن وضعها كقوة نووية لا رجوع فيه، لتغلق الباب بشكل نهائي أمام أي مفاوضات بشأن نزع سلاحها.

تابع موقع تحيا مصر علي