عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد

تحيا مصر

أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) بتسلم السفير الإيراني الجديد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة رضا عامري أوراق اعتماده لوكيل وزارة الخارجية الإماراتية خالد عبدالله بالهول في ديوان عام الوزارة. 

تحيا مصر 

وفي أبريل الماضي كانت وكالات أنباء إيرانية أعلنت  بتعيين رضا عامري سفيراً إيرانياً جديداً لدى الإمارات، ليكون أول من يشغل المنصب الشاغر منذ 8 سنوات.

الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمرا لجمع الأموال من أجل سوريا 

وفي سياق منفصل، يستضيف الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، مؤتمرا دوليا لجمع الأموال من أجل سوريا التي ضربها زلزال عنيف في فبراير الماضي وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والمصابين وخسائر بمليارات الدولارات. 

وقالت 3 منظمات في الأمم المتحدة الاحتياجات في سوريا بأن المساعدات ستكون ضخمة، مضيفة إن عشر التمويل المطلوب فقط هو الذي تم تأمينه حتى الآن لمشروعات عام 2023 لمساعدة السوريين في الداخل واللاجئين منهم في المنطقة.

وأشار بيان مشترك من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر إلى احتياج لدعم مالي أكبر بكثير من المجتمع الدولي.

وأضاف البيان المشترك : “المزيد من المساعدة للشعب السوري أمر ضروري الاحتياجات ضخمة”.

5.5 مليون لاجئ سوري في تركيا ومصر ولبنان 

ويوجد أكثر من 14 مليون سوري فروا من منازلهم منذ 2011 ولا يزال نحو 6.8 مليون نازحون داخل سوريا التي يعيش فيها كل السكان تقريبا تحت خط الفقر بحسب ما أعلنت عنه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

ويعيش نحو 5.5 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

وذكر المسؤولون الثلاثة بالأمم المتحدة، إنهم يأملون في الحصول على تعهدات بذات قدر تلك التي تم تقديمها لسوريا وجيرانها في مؤتمر مماثل العام الماضي وبلغت 6.7 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي