عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر سعر صرف الدولار اليوم الجمعة

تحيا مصر

شهد سعر الدولار، اليوم الجمعة، استقرارًا حيث تراوح ما بين 30.57 جنيه في بعض البنوك، إلى 30.95 جنيه، في بنوك أخرى، وذلك في حالة استقرار مستمرة يشهدها سعر الصرف خلال الفترة الأخيرة.

سعر الدولار

وينشر موقع تحيا مصر، من خلال التقرير التالي، سعر الدولار في البنوك الآن:

سجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى نحو 30.84 جنيه للشراء، مقابل 30.93 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى نحو 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى بنك مصر نحو 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية نحو 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib" 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى نحو 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع. 

الرئيس السيسي يعلن تثبيت سعر الصرف

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة تدخلت في سعر الصرف لتثبيت سعر الدولار، مضيفا  تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار لو  لو هيأثر على المصريين بلاش.. حتى لو هيتعارض مع مطالب صندوق النقد.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الدولة لن تتحرك إلى الأمام إلا بتقليل فجوة الاستيراد والدولار.وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر تحتاج متطلبات بنحو 90 مليار دولار سنويا من أجل شراء احتياجات المواطنين من الخارج.

وذكر الرئيس السيسي، أن مصر لا تصنع الأعلاف، لكن يتم استيرادها من الخارج، وعند تسعيرها يتم اعتبار سعر الجنيه مقابل الدولار وهو ما تسبب في ارتفاع سعر اللحوم إلى 300 جنيه للكيلو.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر قامت بتثبيت سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عبر إيداع الدولار في السوق والتدخل في سعر الصرف، ثم الحفاظ على قيمة الجنيه لأنها تتعلق بحياة المواطنين والأمن القومي.

ثمن الدكتور رشاد عبده، الخبير الافتصادي، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التدخل في سعر الصرف حتى لا يمس الأمن القومي والمواطنين، وذلك خلال المؤتمر الوطني للشباب، الذي عقد اليوم بمحافظة الإسكندرية.

وقال "عبده"، خلال تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، إنه من أنصار هذا الأمر  ونظيرا وسياسيا كلام محترم، ويجب اتخاذ تحركات حتى لا نخضع لطلبات صندوق النقد الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي