عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رسائل قوية وتطمينات حقيقية».. الرئيس السيسي يرسم خريطة عبور البلاد إلى الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

تصريحات هامة حول التحديات التي تغلبت عليها الدولة المصرية 

تفاؤل واسع بالحوار الوطني ومخرجاته المرتقبة

دلائل واضحة حول طموح النهوض بالاقتصاد الوطني 

 

"ظهور موفق، تصريحات سديدة، توقيت مثالي" سمات ميزت حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجموعة من الفعاليات على مدار الساعات القليلة الماضية، حيث افتتاح عدة مشروعات قومية، ومتابعة لمجريات ومستجدات الحوار الوطني، ولقاءات مع المواطنين ومكاشفة حول نجاحات الدولة المصرية في مواجهة التحديات المتواصلة. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي حجم الجهود الرئاسية لشمول البلاد بمجموعة من الإنجازات الكبرى المرتبطة بالتنمية والعمران من جهة، وبحماية أمن وأمان المصريين من جهة أخرى، والعبور بالبلاد إلى الجمهورية الجديدة في توقيتات قياسية نموذجية. 

إطلاق يد التنمية والعمران لإفادة الاقتصاد الوطني

أهمية قصوى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروعات القومية الكبرى بهدف دعم الاقتصاد وزيادة معدلات التشغيل والتصدير حيث شهد افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الأسكندرية الكبير، ورفع العلم على سفينة وادي الملوك، أكبر وأحدث سفن الأسطول التجاري المصري، في إطار خطة مصر للتحول لمركز لوجستي وتجاري عالمي. 

دخل الرئيس عبدالفتاح السيسي التاريخ من أوسع أبوابه من خلال زيادة وتيرة إطلاق وتدشين المشروعات القومية العملاقة و إنشاء عدد من المحاور والممرات اللوجستية، والتي جاء آخرها في الأسكندرية لتربط البحرين الأحمر والمتوسط، وفي سيناء، وتشييد الموانئ المتطورة  والمناطق الصناعية مع تحديث منظومات الإدارة والجمارك لزيادة التنافسية وفقاً للمعايير العالمية المتعارف عليها، بما يحقق زيادة الدخل القومي لاسيما بالعملات الأجنبية وتوفير فرص عمل متميزة للشباب. 

خطط عمل منهجية وجهود لاتتوقف بتوجيهات رئاسية متواصلة

في معرض استعراض الرئيس عبدالفتاح السيسي للتحديات الداخلية والخارجية التي واجهتها الدولة المصرية بسبب وباء كورونا ثم تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، دفع الرئيس السيسي بكيفية مواجهة ذلك، حيث العمل والجد والاجتهاد أولا وأخيرا لذا فقد اهتم الرئيس بتطوير الجامعة التكنولوجية بمدينة برج العرب، التي تضم حالياً كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ببرامج في تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج. 

أولى الرئيس اهتماما خاصا بالتكنولوجيا والمعدات لإحداث نهضة في الزراعة والصناعة، وتكنولوجيا السكك الحديدية، وتكنولوجيا المعلومات، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية ببرامج في التمريض والصيدلة، وهي واحدة من ٧ جامعات تكنولوجية جديدة بدأت الدراسة بها بمنطقة الجامعات ببرج العرب الجديدة بالإسكندرية، ضمن توجه الدولة لإنشاء جامعات تكنولوجية بأحدث النظم العالمية، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية في القطاعات الأكثر تطوراً تكنولوجياً.

طفرات تنموية وأمنية للحفاظ على مصير الدولة المصرية 

حملت تصريحات الرئيس السيسي مكاشفة حول ماجرى على مدار الأعوام الماضية من محاولات جماعات الشر الفتك بنسيج الشعب المصري وفي المقابل عمل الرئيس عبدالفتاح السيسي  على تحقيق طفرات شاملة في الدولة المصرية من خلال سلسلة من الإصلاحات والمشاريع التنموية التي تستهدف جميع جوانب الحياة في مصر، وتهدف هذه الجهود إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتعزيز الاقتصاد وتطوير البنية التحتية وتعزيز الأمن والاستقرار.

يعمل الرئيس على تطوير مشاريع لتوليد الكهرباء من مصادر متجددة، بالإضافة إلى تطوير قطاعات أخرى مثل التعليم والصحة والإسكان، وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، يركز الرئيس السيسي على تحسين بيئة الاستثمار في مصر وجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأجانب.

وتشمل جهود الرئيس السيسي أيضًا تحسين الأمن والاستقرار في مصر، حيث يعمل على مكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية،كما يعمل على تطوير قطاعات أخرى مثل الزراعة والصناعة والتجارة لتحقيق نهضة شاملة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي