عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي بمناظرة التنسيقية: أطالب بمضاعفة عدد الخبراء بالمجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب

تحيا مصر

ثمن ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديموقراطي، مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، مشيرًا إلى أنه مجلس تنفيذي يهدف إلى لتوحيد السياسات التعليمية، وليس هدفه وضع سياسات جديدة.

جاء ذلك خلال مناظرة نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول "تمثيل الوزراء في المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب.

ناجي الشهابي بمناظرة التنسيقية: أطالب بمضاعفة عدد الخبراء بالمجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب

وأضاف "الشهابي"، أن المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يناقش قضية محددة وهو وجود ازمة شديدة في التدريب وتلبية مخرجات سوق العمل المحلي والدولي، ونحن في وضع مأزوم أنه لا توجد عمالة، ولذلك علينا أن نعمل على تهيئة الخريجين لسوق العمل.

وأشار رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إلى أن الهدف من المجلس توحيد سياسات التعليم بكافة أنواعه وربط مخرجاته بسوق العمل، مطالبا بمضاعفة عدد الخبراء بتشكيل المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، والذين يعكفون على تحويل ما يقدمه الوزراء إلى سياسات موحدة.

صالون التنسيقية.. والحوار الوطني

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونًا نقاشيًا حول جلسات المحور المجتمعي بـ «الحوار الوطني»، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

وتدور الجلسة الأولى من الصالون حول ملف «الرعاية الصحية بين التحديات والآمال» وتتناول مناقشة عدة محاور، ومنها كيفية تنظيم العلاقة بين المستشفيات الحكومية والجامعية لتحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومدى امتلاك مصر لمقومات إنشاء نظام صحي قوي، ومدى نجاح المبادرات الصحية التي تنظمها الدولة في المحافظات، وكيف يتم تنفيذ خطة ناجحة لمنظومة صحية شاملة في التأمين الصحي الشامل. 

وتناقش الجلسة الثانية «دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال»، وتتناول محاور أبرزها، ما يمكن تقديمه للشباب في المجتمع المصري للنجاح في ملف ريادة الأعمال، وكيفية دمج ذوي الهمم في المجتمع والاستفادة منهم في ملف ريادة الأعمال، وكيفية الاستفادة من مراكز الابتكارات داخل الجامعات. 

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الجلسة الأولى، الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، الدكتور مجدي مرشد، القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب سابقًا، الدكتور رامي عبدالباقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأخصائي مكافحة العدوى والوبائيات، الدكتور محمد أبو النور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الإصلاح والنهضة، فيما يشارك في الجلسة الثانية، الدكتور وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة هبة زكي، مدير مركز ريادة الأعمال التابع لوزارة التخطيط، خالد حنفي، نائب سابق بمجلس النواب، والمتحدث الرسمي باسم ذوي الاحتياجات الخاصة، مينا عماد الجاولي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب المؤتمر. 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي