عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لطلاب الثانوية العامة.. موضوعات التعبير المتوقعة فى امتحان اللغة العربية يوم الأحد

موضوعات التعبير المتوقعة
موضوعات التعبير المتوقعة في امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. ننشر موضوعات التعبير المتوقعة فى امتحان اللغة العربية يوم الأحد حيث يشعر العديد من الطلبة وطالبات الثانوية العامة بالقلق والتوتر من سؤال التعبير فى امتحان اللغة العربية، وتبدأ عقول الطلبة فى التفكير حول الموضوعات المتوقعة فى امتحان اللغة العربية الذى يؤديه طلاب الشعبتين العلمى والأدبي داخل اللجان صباح يوم الأحد القادم الموافق 18 يونيو الجارى.

تحيا مصر

موضوعات التعبير المتوقعة فى امتحان اللغة العربية

حيث نشر إحدى معلمى اللغة العربية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك توقعاته حول موضوعات التعبير المتوقعة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة يوم الأحد المقبل

امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الاول للعام الدراسى 2022/2023 يوم الاثنين الموافق ١٢ يونيو الجاري.


وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا  لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

وقد وجه الدكتور رضا حجازى بأن تكون الامتحانات هذا العام منضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.
 

الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ورقة الامتحان التي تم تداولها مع بداية انطلاق امتحان مادة الاقتصاد تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.


وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

أخبار امتحانات الثانوية العامة

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى ونائب رئيس عام الامتحانات.
وقد اعتمد الوزير، خلال الاجتماع، نماذج الإجابة الخاصة بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية والتربية القومية والاقتصاد والإحصاء) لشهادة الثانوية العامة، وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المشكلة من مجموعة من الخبراء لبدء أعمال التصحيح.
وأكد الدكتور رضا حجازى على اتخاذ مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية
كما أكد على مراجعة نموذج الإجابة قبل الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة، وإتاحة نماذج الإجابة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة

اخبار الثانوية العامة

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانا توضيحيا في ضوء بعض الاستفسارات التي استقبلتها الوزارة فيما يتعلق بنماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة، وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث أن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.
وأكد المتحدث الرسمي أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة والذي يتضمن كافة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

تابع موقع تحيا مصر علي