عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالحل النموذجى.. ننشر نموذج امتحان الوزارة فى اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023

نموذج اجابة الامتحان
نموذج اجابة الامتحان الاسترشادى للغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. ننشر نموذج امتحان الوزارة فى اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023 حيث أقترب موعد امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي حيث أنع لم يتبقي سوى ساعات قليلة ومن المقرر أن يخوض الطلاب امتحان اللغة العربية الأحد غدا وسط مجموعة من التعليمات المشددة.

تحيا مصر 

نموذج امتحان الوزارة فى اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023

وجاء نموذج امتحان الوزارة فى اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023 كالتالي:

قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏نص‏

نموذج امتحان الوزارة فى اللغة العربية 

 

قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏نص‏

امتحانات الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر أنه عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى ونائب رئيس عام الامتحانات.

قد تكون صورة ‏‏‏بوستر‏، و‏كلمات متقاطعة‏‏ و‏نص‏‏

وقد اعتمد الوزير، خلال الاجتماع، نماذج الإجابة الخاصة بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية والتربية القومية والاقتصاد والإحصاء) لشهادة الثانوية العامة، وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المشكلة من مجموعة من الخبراء لبدء أعمال التصحيح.

وأكد الدكتور رضا حجازى على اتخاذ مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

قد تكون صورة ‏نص‏

كما أكد على مراجعة نموذج الإجابة قبل الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة، وإتاحة نماذج الإجابة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة

قد تكون صورة ‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏كلمات متقاطعة‏‏ و‏نص‏‏

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

صدر تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في ثانى أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادتى الاقتصاد والإحصاء بإجمالي عدد ( 688645 ) ألف طالب/ وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الوطنية.

قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏‏‏صحيفة‏، و‏مجلة‏‏ و‏نص‏‏

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش الكتروني، باستخدام الهاتف المحمول وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

قد تكون صورة ‏‏بوستر‏ و‏نص‏‏

وفيما يتعلق بامتحان مادة الإحصاء، تم ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب بلجنة بقنا لدى استخدامه الهاتف المحمول.

قد تكون صورة ‏‏صحيفة‏ و‏نص‏‏

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانا توضيحيا في ضوء بعض الاستفسارات التي استقبلتها الوزارة فيما يتعلق بنماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة، وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث أن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.

قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏‏كلمات متقاطعة‏، و‏تقويم‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏نص‏


 

قد تكون صورة ‏نص‏
قد تكون صورة ‏‏كلمات متقاطعة‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏نص‏


وأكد المتحدث الرسمي أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة والذي يتضمن كافة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

قد تكون صورة ‏‏تقويم‏ و‏نص‏‏
قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏‏‏‏مقايسة‏، و‏كعب تذكرة‏‏، و‏‏مخطط الطوابق‏، و‏‏بوستر‏، و‏كلمات متقاطعة‏‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏تقويم‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏تقويم‏ و‏نص‏‏

 

تابع موقع تحيا مصر علي