عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العنف المسلح.. إصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية أمريكية

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

وقع حادث إطلاق نار في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص، وسط توقعات بأن ينجو الجميع من هذا الحادث. بحسب ما أعلنت عنه السلطات الأمريكية. 

تحيا مصر 

إصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار بأمريكا 

وقالت المتحدثة باسم إدارة شرطة بالتيمور إلدريدج إن:" أفراد الشرطة عثروا على 3 رجال بالقرب من تقاطع إيست كولد سبرينغ لين وطريق يورك، وكان جميعهم مصابين بالعديد من إصابات الرصاص غير المهددة للحياة في أجسادهم، ونقل المسعفون الرجال الثلاثة إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج" .

وأضافت إلدريدج أنه تم إبلاغ الشرطة بعد ذلك بوجود 3 ضحايا آخرين دخلوا مستشفيات المنطقة مصابين بأعيرة نارية لا تهدد حياتهم.

 

وأوضحت أنه من بين الضحايا امرأة تبلغ من العمر 18 عامًا ورجلين يبلغان من العمر 22 عامًا ورجل يبلغ من العمر 26 عامًا ورجل يبلغ من العمر 17 عامًا.

ووفق تقارير إعلامية يتم التحقيق للكشف عن أسباب حادث إطلاق النار.

فوضى السلاح في شوارع أمريكا 

ولايزال العنف المسلح وفوضى السلاح متفشية فى المجتمع الأمريكي، فلا يكاد يمر يوم أو أسبوع بدون وقوع حادث إطلاق نار يودي بحياة المواطنين وسط فشل السلطات الأمريكية فى وضع ضوابط أو قيود بشأن امتلاك الأسلحة النارية. 

ويذكر أنه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وبحسب هيئة البحوث المختصة فى شؤون الأسلحة  Small Arms Survey  فإن الولايات المتحدة يوجد بها 393 مليون قطعة سلاح. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الغنية حول العالم فى معدل الوفيات بسبب حوادث إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي