عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: محطة «تحيا مصر» سيكون لها دور مهم في إحداث نقلة نوعية حقيقية في مجال النقل البحري

تحيا مصر

قالت النائبة مايسة عطوة ، عضو مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، سيضع مصر على خريطة العالم الحديث بامتلاكها هذه المحطة داخل ميناء يُعد من أهم الموانئ البحرية مما سيسهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية المستدامة وجعل مصر مركز لوجيستي للتجارة.

تحيا مصر

إحداث نقلة نوعية حقيقية في مجال النقل البحري

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن محطة "تحيا مصر" سيكون لها دور مهم في إحداث نقلة نوعية حقيقية في مجال النقل البحري، والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات العالمية، مما سيجعل ميناء الإسكندرية من أهم الموانئ التي تجعل مصر محطة أساسية للتجارة العالمية.

أعلن كامل الوزير، وزير النقل، عن افتتاح محطة تحيا مصر للحاويات بميناء دمياط في 2024، مشيرًا إلى أن المحطة كانت ضمن قضايا التحكيم مع شركة كويتية.

جاء ذلك خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "الوزير": "محطة حاويات تحيا مصر 1 .. كان عليها قضية نحكيم مع شركة كويتية ودفعنا 260 مليون دولار من هيئة ميناء دمياط بقرض، ونسدد فيه حاليا كل شهر حوالي 9 مليون دولار من عائد ميناء الإسكندرية، ولو ده مكنش موجود كان العائد ده دخل البلاد".

وزير النقل: افتتاح محطة تحيا مصر بميناء دمياط في 2024

من جانبه، قال الرئيس السيسي: "طلبنا من أشقائنا في دمياط شراء أراضي لعمل محطة حاويات تحيا مصر للحاويات.. فطلبوا 5 مليون جنيه للفدان.. فرفضنا وقمنا بتجريف المياه وردم المنطقة".

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدأنا في وضع أسس ومناهج لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لجعل مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات، لذلك تم العمل على خلق ممرات لوجوستية تنموية متكاملة، تربط بين الموانئ البحرية مرورًا بالموانئ الجافة.

وزير النقل: ننفذ البنية الأساسية بميناء الإسكندرية بشركات وأموال مصرية بالكامل

وأضاف "الوزير": "ننفذ البنية الأساسية بالكامل بشركات مصرية بفلوس مصرية بدون أي قروض:.. بنجيب مشغل عالمي ويأخذ حق انتفاع لإدارة وتشغيل البنية الفوقية لا يتملك شيء، لمدة من 15 إلى 30 عامًا، ويمنح الدولة المصرية العوائد بالدولار".

تابع موقع تحيا مصر علي