عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لكل طلاب الثانوية العامة 2023.. أقوى مراجعة نهائية فى النحو قبل الامتحان

مراجعة النحو
مراجعة النحو

امتحانات الثانوية العامة 2023.. أقوى مراجعة نهائية فى النحو قبل الامتحان الذي يؤديه الطلاب العلمى والأدبي فى مادة اللغة العربية يوم الأحد غدا الذى يوافق 18 يونيو الجارى وهو أول المواد الأساسية، حيث أدى الطلاب الأسبوع الماضي المواد الغير مضافة للمجموع التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.

تحيا مصر 

مراجعة نهائية فى النحو قبل الامتحان

وجاءت أقوى مراجعة نهائية فى النحو مادة اللغة العربية التى نشرها إحدى معلمى اللغة العربية كالتالي:

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏نص‏

مراجعة نهائية فى النحو قبل الامتحان

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏صحيفة‏‏ و‏نص‏‏

الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر أنه أدى طلاب مدارس المكفوفين صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك في مادة اللغة العربية (الورقة الأولى) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

قد تكون صورة ‏‏‏صحيفة‏، و‏كتاب‏‏ و‏تحتوي على النص '‏اسماء فيلون مینی على السكون الطالبات بکشین الدرس مطبارع لينتصرن الحق مضارع الضمائر الحروف اسماء الشرط الاشارة عدا المثنى منهما اللذان بالياء نصبا اللتان تعرب الظروف الاعداد الاستفهام الاسماء العثثی في المثنى تكون مبنية على فتح تعرب الملحق بالمثنى اثنان) كلاهما كلتاهما (هاتان يتصل بكلا ضمير اعراب المقصور بحرکات عالمون سلون اهلون عشرين ثلاثین اربعين الملحق بجمع المذكر عليون الملحق بجمع المؤنٹ السالم كل مؤنٹ عرفات سادات عنايات نعمات عطيات بركات حرف الشين في العدد يكون متحركا مع ساكنا المونٹ انى رایت احد فانفجرت منه اثنتا يعرب مضافا معظم نصف قبل بعد تجاه تلقاء خلال وسط، يسار جنوب شمال‏'‏‏

امتحانات الثانوية العامة 2023

وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

قد تكون صورة ‏‏كتاب‏ و‏نص‏‏

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏

امتحانات الثانوية العامة

وجدير بالذكر أن طلاب مدارس المكفوفين يؤدون غدا الأحد الموافق 18/6/2023 الامتحان فى مادة اللغة العربية (الورقة الثانية).

بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية غدا الأحد الامتحان في مادة اللغة العربية بإجمالي عدد (699419 ) ألف طالب/ وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏

اخبار امتحانات الثانوية العامة 

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانا توضيحيا في ضوء بعض الاستفسارات التي استقبلتها الوزارة فيما يتعلق بنماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة، وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث أن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.

قد تكون صورة ‏‏‏‏مقايسة‏، و‏خريطة‏‏، و‏‏كلمات متقاطعة‏، و‏‏صحيفة‏، و‏بوستر‏‏‏‏ و‏نص‏‏

وأكد المتحدث الرسمي أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة والذي يتضمن كافة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

تابع موقع تحيا مصر علي