عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن شحاتة: محمد صلاح «نجم النجوم».. وهذا رأيي في الجيل الحالي

تحيا مصر

تحدث الأسطورة المخضرم حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول، عن عدة أمور تخص المنتخب الوطني والجيل الحالي وعن محمد صلاح وعدة أمور أخرى، خلال اللقاء التليفزيوني الذي جمعه بالإعلامي معتز الدمرداش، عبر قناة "الشرق"، إذ يرى شحاتة أن الجيل الحالي للفراعنة لا يمر بأفضل أحواله، مُشيرًا إلى أنه لا يجب الاعتماد على محمد صلاح وحده ليحقق منتخب الساجدين الفوز بالبطولات.

تاريخ شحاتة

ويعتبر حسن شحاتة، أحد أساطير الكرة المصرية سواء كان لاعبًا سابقًا في الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أو مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الشباب والأول، حيث تمكن من التتويج بكأس أمم إفريقيا للشباب والصعود إلى كأس العالم للشباب و3 بطولات كأس أمم إفريقيا متتالية 2006 – 2008 – 2010، في رقم لم يتحقق إلا الآن.

تصريحات حسن شحاتة

وقال شحاته في تصريحات عبر برنامج "ضيفي" على قناة "الشرق": "المنتخب الآن ليس في أفضل أحواله، كل مدرب يأتي يختار لاعبين، الأهم هو الابتعاد عن المُجاملات".

وتابع: "لدينا لاعبين محترفين، لكن ليس لدينا العدد الكافي في كل المراكز الذي يجعلنا نصنع منتخب محترفين".

صلاح نجم النجوم

وأضاف: "محمد صلاح هو نجم النجوم، الناس تحبه وتشجعه، في وقت من الأوقات تحدثت عنه وقيل إنني أهاجمه رغم أنه بالنسبة لنا نجم النجوم، وشهرته في الخارج أكثر من مصر، صلاح لم يبخل على نفسه أو أهله".
واختتم: "منتخب مصر ليس قائمًا على لاعب واحد، لا يصح أن نقول أن صلاح ومعه أي لاعبين يستطيع الفوز، كلا.. هذا لا يجب أن يكون، لا بد أن يكون هناك لاعبون داعمون ويساعدونه في الأداء، وأي مدير فني يتواجد سواء أجنبي أو مصري، لا بد ألا يعتمد على نجم ليفربول بمفرده".
قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إراحة 6 لاعبين واعفائهم من ودية المنتخب أمام جنوب السودان المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة وبالتالي مغادرتهم معسكر الفريق المقام حاليا بالقاهرة.

واستبعد فيتوريا 6 لاعبين وهم: محمد صلاح، محمد الشناوي، عمر مرموش، مصطفى محمد ،حمدي فتحي، محمد عبد المنعم.

تابع موقع تحيا مصر علي