عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يحاور ممثلي رواد الأعمال بمناقشات الحوار الوطني بمشاركة النائبة سلوى أبو الوفا«فيديو»

تحيا مصر

أجرى موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، لقاءًا مهمًا على هامش مناقشات الحوار الوطني، لملف دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال، وذلك بمشاركة كل من النائبة سلوى أبو الوفا عضو مجلس النواب، وعدد من ممثلي رواد الأعمال بالحوار الوطني ومنهم الدكتور هيثم حمزة رئيس مجلس إدارة شركة دبي للرعاية الطبية و يوسف الرفاعي مؤسس شركة رافي للحلول التكنولوجية، حيث طرح الكاتب الصحفي محمود فايد مدير تحرير موقع تحيا مصر، عدد من الأسئلة المهمة المتعلقة بإجراءات الدولة لدعم بيئة رواد الأعمال، وما الذي يحتاجه رواد الأعمال من الحوار الوطني.

  النائبة سلوى أبو الوفا لـ تحيا مصر:الرئيس السيسي يهتم بالشباب وذوي الهم.. والبرلمان قام بدور كبير من أجلهم تشريعيا

في البداية، أكدت النائبة سلوى أبو الوفا عضو مجلس النواب، أن ما نشهده حاليا هو العصر الماسي للشباب ولذوي الهمم فالرئيس الرئيس حريص على دعم الشباب، ومهتم أيضا بذوي الهمم، حيث أصدر البرلمان قانون خاص بذوي الهمم، بالإضافة إلى الاهتمام بهم في المشروعات وريادة الأعمال.

وأضافت أبو الوفا:خلال الجلسة خرجنا بعدة توصيات وهي تحسين البنية التحتية للانترنت، وتسهيل القروض لريادة الأعمال في المشروعات الصغيرة بفوائد بسيطة، وضرورة عمل جلسات توعوية للشباب حتى يفهموا مفهوم ريادة الأعمال، وكذلك ضرورة تسهيل استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، والاهتمام بأن يكون هناك دورات تدريبية توعوية للشباب في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تنفيذ نسبة الـ5% لتعيين ذوي الهمم على أرض الواقع.

النائبة سلوى أبو الوفا لـ تحيا مصر:مناقشات الحوار الوطنى استمعت لإشكاليات رواد الأعمال

ومن جابنه، قال الدكتور هيثم حمزة رئيس مجلس إدارة شركة دبي للرعاية الطبية: الدولة دعمت شركتي بشكل جيد وقدرنا نأسس شركة دبي للرعاية الطبية وبدأنا نعمل شبكة طبية على مستوى الجمهورية من الصعيد حتى الإسكندرية ووصلنا لعدد كبير من الأطباء ومعامل التحاليل والصيدليات، وبدأنا نأمن على مؤسسات حكومية، معقبا:"هدفنا أننا نصل لمرحلة جيدة، وبدعم الرئيس سنظل في تقدم، والفترة القادمة ستكون أفضل لأننا نخلق فرص عمل بشكل جيد للشباب".

كما تحدث يوسف الرفاعي مؤسس شركة رافي للحلول التكنولوجية، أن شركته تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، لافتا أن الحكومة توفر تشريعات وسبل جيددة تساعده في تشغيل الشركة بشكل قانون، كقانون شركة الفرد الواحد سهل عليا العديد، وكما أن هيئة الاستثمار ساعدتنا في تسهيل تسجيل شركاتنا.

  النائبة سلوى أبو الوفا لـ تحيا مصر:حل إشكاليات الإنترنت ضرورة لدعم ريادة الأعمال.. وتناقشنا كافة تحديات ذوي الإعاقة

وعن الذي يحتاجه من الحوار الوطني، أفاد الرفاعي:  المطلوب من الحوار الوطني لدعم بيئة رواد الأعمال هو تسليط الضوء على التحديات التي تواجههنا في التشريعات القانونية لبيئة رواد الأعمال والبنية التحتية للانترنت، لافتا أن ريادة الأعمال تنشأ على أساسها البلاد، وخلال الجلسة شعرنا بأن التوصيات خرجت من قلب التحديات التي نعاني منها.

بينما أكد الدكتور هيثم حمزة رئيس مجلس إدارة شركة دبي للرعاية الطبية، أن ما يحتاجه من الحوار الوطني أن تنفذ جميع التوصيات التي خرجت من جلسة الشباب، لافتا أن الفترة القادمة ستشهد خلق فرص عمل جيدة بدعم من الرئيس والنواب، مقدما الشكر للنائبة سلوى أبو الوفا لأنها قامت بدعمهم وساهمت في تواجدهم بالحوار الوطني.

وقالت النائبة سلوى أبو الوفا، أنها تتمنى  أن تنفذ التوصيات التي خرجت بها لجنة الشباب بالحوار الوني وتنفذ على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي