عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذكرة اعتقال دولية بحق مغتربة جزائرية في فرنسا.. ولن تصدق السبب!

الجزائر
الجزائر

بعض الأحداث قد تندرج تحت بند العجائب لغرابتها وقد لا يصدقها البعض، مثل هذه الواقعة عندما يتم ملاحقة فتاة دولياً لمشاركتها في الغش بامتحانات الشهادة الثانوية ببلادها. 

تحيا مصر 

ملاحقة فتاة جزائرية دولياً لمشاركتها في الغش بامتحانات الشهادة الثانوية 

فوفق لما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية المحلية، أصدر قاض جزائري مذكرة اعتقال دولية بحق مغتربة تعيش في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد إدانتها غيابيا بالمشاركة في الغش في امتحانات الشهادة الثانوية في البلاد. 

وذكرت الصحيفة أن قاضي الجنح بالمحكمة الابتدائية بمدينة أولاد رشاش، شرقي ولاية خنشلة، أصدر المذكرة بحق المغتربة "ب.ك"، في العقد الخامس من العمر.

سجن عامين بتهمة تسريب امتحان للثانوية العامة 

وقد حكم غيابيا على تلك السيدة بالسجن عامين حبسا نافذا وبغرامة مالية لتورطها مع شقيقتها وشقيقها، في قضية نشر وتسريب والإجابة على أسئلة في مادة اللغة الإسبانية الخاصة بامتحان الثانوية لشعبة اللغات.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مصادر أن المغتربة كان وصلها سؤال ورد في امتحان اللغة الإسبانية على صفحتها على موقع "فيسبوك"، فأجابت عليه بطريقتها بسرعة، وأرسلته إلى صفحة شقيقها الذي كان في البيت، والذي أرسله إلى أختهما التي كانت تقدم الامتحان.

وبحسب الصحيفة، كانت القضية قد وصلت إلى مصالح الأمن وجرى توقيف الفتاة التي قدمت الامتحان مع شقيقها، وتم عرضهما على النيابة.

وحكم لاحقا على الطالبة بالسجن لمدة 6 أشهر، في حين حصل الشقيق على عقوبة السجن عامين.

تابع موقع تحيا مصر علي