عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب إسرائيل.. الجزائر تنسحب من رئاسة لجنة بالبرلمان الدولي

الجزائر
الجزائر

انسحبت الجزائر من رئاسة "لجنة مكافحة الإرهاب" بالبرلمان الدولي بسبب اختيار إسرائيل فى عضويتها. 

تحيا مصر

انسحاب الجزائر من رئاسة لجنة بالبرلمان الدولي

وقال المجلس الشعبي الوطني، في بيان له، إنه خلال أعمال الجمعية العامة الـ 146 للبرلمان الدولي التي انعقدت في العاصمة البحرينية بين 11- 15 مارس الماضي، تم انتخاب الجزائر ممثلة في منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني رئيسا للمجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف للاتحاد .

وأضاف البيان أنه:" بعد انتخاب الجزائر رئيسا للجنة، تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة على أعضاء جدد للهيئة المذكورة ممثلين للمملكة العربية السعودية، وعمان، المكسيك، إيران، الهند، السويد، وإسرائيل".

وتابع البيان:" على إثر هذا المستجد وبعد استشارة واسعة وانسجاما مع موقف الجزائر الثابتة من القضايا العادلة فى العالم، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، قرر المجلس الشعبي الوطني، ممثلا في نائب الرئيس، منذر بودن، الانسحاب من رئاسة المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التي لم تلتئم بعد، والاكتفاء بالعضوية فيها".

 

وفى فبراير الماضي، خلال جلسة قمة الاتحاد الأفريقي اليوم طرد الوفد الإسرائيلي  المشارك فى القمة التى كانت منعقدة فى العاصمة الإثيوبية أديس  أبابا.

وقبل طرد الوفد الإسرائيلي من القمة ذكرت تقارير إعلامية أن مفوضية الاتحاد الإفريقي ألغت دعوة  كانت وجهتها سابقا إلى إسرائيل لحضور افتتاح القمة اليوم، وذلك بعد ضغوط مارستها كل من الجزائر وجنوب أفريقيا لمنع إسرائيل من  حضور أي نشاط فى القمة. 

اعتقال 16 فلسطيني

وفى سياق آخر، شنت القوات الإسرائيلية، فجر الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات فى عدد من محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة اعتقلت خلالها 16 مواطنًا، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الإسرائيلية أدت إلى إصابة عدد من المواطنين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الإسرائيلية، اقتحمت بلدة قريوت جنوبي مدينة نابلس، واقتحمت عدد من المنازل قبل أن تعتقل 9 مواطنين وهم: ناصر بدوي ونجله أحمد، ونظام يوسف ونجله كرم، ووضاح نصوح ونجله نصوح، وعبد اللطيف سلهام، ومحمد الشيخ موسى، وأمجد بكر.

تابع موقع تحيا مصر علي