عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري: «لو ابنك سقط في الامتحان احضنه وهون عليه ومتضربوش»

يسري جبر
يسري جبر

قال الدكتور يسري جبر، أحد علماء الأزهر الشريف، إنه يجب على أولياء الأمور أن يربوا أبناءهم بالحضن كمان يربونهم بالضرب، مؤكدًا أن احتضان الأبناء أمر في غاية الأهمية حتى ولو كان مقصرًا.

يسري جبر يحذر من هذا التصرف فى تربية الأبناء 

وأضاف جبر، خلال حلقة برنامج "اعرف نبيك"، المذاع عبر قناة "الناس"، اليوم السبت، أن الإنسان في حالة تقصيره يكون في حالة ضعف، وبحاجة أن يكون آخرون بجانبه في تلك اللحظة، لافتًا إلى أننا للأسف عندما نرى أبناءنا مقصرين نقوم بمعاقبتهم وضربهم، فلا يجب ملامة الأبناء في حين فشلهم حتى وإن ظهرت نتيجة الامتحان ورسب بها، بل تضمه إلى قلبك وتهون عليه ما هو فيه كي يمر بتلك الأزمة.

يسري جبر: لهذا السبب بدأ القرآن بقوله "اقرأ"

فسر الدكتور يسري جبر، من علماء الأزهر الشريف، سبب بداية نزول القرآن بقوله تعالى "اقرأ".

وقال العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج "اعرف نبيك"، المذاع عبر قناة "الناس"، اليوم الجمعة، إن نزول تلك الآيات حكمة فنحاول أن نبحث في تلك الحكمة لعلنا نفهم أعمق من حكم القرآن، وأن كل دلالات الربوبية من العناية والرعاية والخلق والإمداد والإحسان للخلق كله داخل في الربوبية.

وتابع: "أما كاف الخطاب في قوله (ربك) الملتصقة بالربوبية ومظهرها وأنه هو في كمال الظهور حيث أنها جاء بكاف الخطاب المتصلة بالربوبية، فهي تدل على عظم قدر الحبيب، وانه مجلى الربوبية في الأكوان لأنه رحمة للعالمين، فقال له "اقرأ بسم ربك" ولم يقل له “اقرأ بسم رب العالمين”، فكأن النبي هو المخاطب بالربوبية لأنه هو مظهرها لكونة رحمة للعالمين".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة من البرامج الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي