عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الرابطة الإسبانية: ريال مدريد سيتعاقد مع مبابي.. وبرشلونة سيحرز صفقة مميزة

تحيا مصر

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا الإسبانية، عن احتمالية قدوم اللاعب الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان إلى الدوري الإسباني، إذ يرى تيباس أن ريال مدريد لديه القدرة على التعاقد مع مبابي وأن باريس سان جيرمان بحاجة إلى البيع، كما تحدث عن برشلونة وليونيل ميسي.

تصريحات تيباس

وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: إذا سألتني كمشجع، أعتقد أن مبابي سيترك باريس سان جيرمان هذا الموسم، لأنه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هناك المزيد من الرقابة المالية وباريس سان جيرمان لديه كتلة رواتب عالية للغاية".

وتابع تيباس: "يجب على باريس سان جيرمان أن يقلل من رواتبه، وبرحيل مبابي، الذي يلعب أيضًا العام الأخير من عقده، سيحقق شيئين، دخل جيد وتخفيض كبير في فاتورة الراتب مما سيجعله أقرب إلى معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

واصل رئيس رابطة الليجا: "لذلك، فهو أكبر مرشح لتحقيق ذلك إذا أراد باريس سان جيرمان البدء في الامتثال للوائح في وقت واحد".

قدرة ريال مدريد 

وعندما سئل مباشرة عما إذا كان ريال مدريد يمكن أن يكون وجهة مبابي المقبلة، أفاد تيباس: "ريال مدريد لديه القدرة على فعل ذلك".

تيباس أشار كذلك إلى أنه أراد عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة بعد رحيله عن باريس سان جيرمان، لكن الأرجنتيني أعلن انضمامه بالفعل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

واردف تيباس: "بصفتي مشجع ورئيس لليجا، كنت أتمنى أن يكون ميسي في دورينا، الأمور كما هي والظروف تأتي كما هي".

صفقة برشلونة المميزة

وشدد: "أنا متأكد من أن برشلونة سيحضر لاعبًا رائعًا،  لقد أحضروا ليفاندوفسكي، لقد رأينا بالفعل المستوى الذي قدمه، أتمنى لو كان قد جاء ميسي".

وعن خطة الجدوى لنادي برشلونة، استطرد: "تمت الموافقة على خطة الجدوى، هذا لا يعني أنهم في المستوى الطبيعي 1\1 ، فهم لا يزالون في المعدل الطبيعي 40٪".

يقصد تيابس إمكانية استخدام كافة الموارد المالية التي يحصل عليها برشلونة نتيجة مبيعات اللاعبين، من أجل إبرام صفقات، وهم الآن في قاعدة 4/1 والتي تعني عدم إمكانية استخدام إلا 40% فقط من الأموال الداخلة له.

واختتم تيباس تصريحاته قائلًا: "منذ أن تمت الموافقة في موسمين فهذا يعني أن على برشلونة أن يبذل جهودًا، لتخفيض رواتبه".

تابع موقع تحيا مصر علي