عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يا بشاير العيد.. الغرفة التجارية: سعر الأرز ينخفض 25% وتوقعات باستمرار التراجع

تحيا مصر

أكد الاتحاد العام للغرف التجاري انخفاض أسعار الأرز بنسبة تصل إلى نحو 25%، وأشاروا إلى أن تلك النسبة مرشحة للزيادة وانخفاض أكثر في أسعار الأرز الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الأرز يتراوح الآن ما بين 23 و24 جنيها والانخفاض يقارب الـ25%.

وأشار “النجاري”، في تصريحات متلفزة، إلى أن سعر الخام فى الأرز الخام يتداول بحوالى 16 جنيها والكيلو حاليا لا يزيد عن 25 جنيها وهذه الأسعار الحالية.

انخفاض أسعار الأرز

وأضاف مصطفى النجارى، أن أسعار الأرز مرشحة لاستمرار الانخفاض مع تغير نمط الاستهلاك، مؤكدا أن الفترة الحالية آخر فرصة لمن لديه أرز أن يخرج ما لديه من مخزون ويبيعه ويبيع لأن مع انخفاض الطلب سيرخص الأرز.

وأشار إلى أن المشكلة فى أسعار الزيت كانت تنحصر فى زيت عباد الشمس وزيت النخيل، موضحا أن مصر تعتمد على زيت النخيل وانخفضت الاسعار بتوافقات وفى حوالى 15% انخفاض فى أسعار الزيوت وفى وفرة عرض مع استقبال كميات من الزيت.

الرئيس السيسي يتحدث عن سعر الأرز

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أهالي قرية الأبعدية بدمنهور عن أزمة الأرز، قائلا: "الدولة وضعت سعرًا استرشاديا مجزيًا لأسعار الأرز، لكي تحصل الدولة من المزارعين على المنتج وتبيعه للمواطنين بسعر مدعم، لكن ما حصل هو أن المزارعين قاموا ببيعه لسعر أعلى في القطاع الخاص، وهذا أثر على سعر الأرز في السوق.

تابع موقع تحيا مصر علي