عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يكشف سر ارتفاع أسعار الأرز.. ويؤكد: «لو المزارعين موردوش القمح هستورده بالدولار»

تحيا مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم العمل الذي تم في مصر جاء بفضل تكاتف الشعب مع الدولة، مشيرًا إلى أن مصر كدولة وشعب تستطيع مواجهة التحديات مهما كانت.

وأضاف "السيسي"، خلال لقاءه بأهالي قرية الأبعدية بمحافظة البحيرة، على هامش افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، أن الدولة تحاول التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم منذ 3 سنوات، وهناك دول غنية متأثرة بتلك الأزمة.

الرئيس السيسي: ارتفاع عدد النازحين من السودان إلى 220 ألف

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر استقبلت الملايين من الدول التي شهدت أعمال اقتتال، مشيرًا إلى أن عدد اللاجئين وصل إلى 9 ملايين شخص، كما أن عدد النازحين من السودان بلغ نحو 220 ألف.

الرئيس السيسي: الدولار له تأثير كبير جدا على الأسعار في مصر.. وده له عبء على الاقتصاد

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أهالي قرية الأبعدية بدمنهور عن أزمة الأرز، قائلا: "الدولة وضعت سعرًا استرشاديا مجزيًا لأسعار الأرز، لكي تحصل الدولة من المزارعين على المنتج وتبيعه للمواطنين بسعر مدعم، لكن ما حصل هو أن المزارعين قاموا ببيعه لسعر أعلى في القطاع الخاص، وهذا أثر على سعر الأرز في السوق.

كما تحدث الرئيس السيسي عن القمح، قائلا: "وضعنا سعرًا أيضا جيدا للقمح.. لكن أهلنا في الريف متعودين إنهم يقوموا بتخزين جزء من القمح.. ووصل الجزء  المخزن إلى 6.5 مليون طن.. مقابل 3.5 مليون طن.. الدولة بتاخد القمح من الفلاح علشان تدي العيش المدعم للمواطنين.. ولو ملقتش القمح الكافي هضطر إني استورد بالدولار.. وده بيأثر على الاقتصاد".

وقال الرئيس السيسي: “زمان الريف كان بيغطي احتياجاته ومحدش كان بيشتري زيت لا بيض ولا فراخ.. لكن ده دلوقتي مبيخصلش والدولة مطلوب منها توفر المنتجات دي"، مضيفا: “الناس زمان كانت بتاكل الذرة الصفراء والشعير.. لكن دلوقتي الدنيا اتغيرت خالص”.

تابع موقع تحيا مصر علي