عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلاب العلمى والأدبي يتسلمون أسئلة امتحان اللغة العربية داخل اللجان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023.. بدأت اللجان فى توزيع أوراق أسئلة وأجابة امتحان اللغة العربية اليوم على الطلاب فى الساعة التاسعة صباحا ليبدأ الطلاب فى مواجهة مع أولى المواد المضافة للمجموع امتحان اللغة العربية .

تحيا مصر 

امتحان اللغة العربية اليوم 

حيث يؤدى اليوم الأحد امتحان اللغة العربية عدد ( 688645 ) ألف طالب/ وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الوطنية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالى 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية فى ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث أوضحت الوزارة أن الأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة.

امتحانات الثانوية العامة

كما أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على مراجعة نموذج الإجابة قبل الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة، وإتاحة نماذج الإجابة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة، مشيرا إلى أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

اخر اخبار الثانوية العامة 2023

وفى ذات السياق.. أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التأكد من تدبيس ورقتى الإجابة معا، موضحة أن هناك ضمانات كثيرة تحافظ على حقوق الطالب في أوراق إجاباته دون تداخل مع زملائه منها الباركود الموجود في أوراق الامتحان، حيث طالبت الوزارة بضرورة انتباه الطالب لتدبيس ورقتى الإجابة معا قبل مغادرة لجنة الامتحان.

تابع موقع تحيا مصر علي