عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعدم مطابقة أعمال الرصف بمنطقة نزلة عبد اللاه – مركز أسيوط للمواصفات القياسية.. محلية النواب تناقش غدًا طلبات إحاطة للنائب علاء سليمان

علاء سليمان
علاء سليمان

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، غدًا الإثنين، اجتماعًا لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب علاء سليمان، بشأن انتشار القمامة بجميع شوارع محافظة أسيوط، الأمر الذي أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة.

تحيا مصر

محلية النواب تناقش عدم استكمال معظم المرافق (غاز طبيعي – خدمات صحية -  إنارة) بمدينة 30 يونيو 

وأخر بشأن عدم استكمال معظم المرافق (غاز طبيعي – خدمات صحية -  إنارة) بمدينة 30 يونيو – مركز أسيوط – محافظة أسيوط حتى الآن، فضلاً عن ضرورة ربط المدينة بالمواصلات العامة وطرح جميع المحلات للتعاقد وإزالة القمامة.

وتقدم النائب علاء سليمان، بطلب إحاطة ثالث بشأن عدم قيام محافظة أسيوط بتأجير مجموعة من الأماكن الترفيهية والكافيهات منذ أكثر من ثلاث سنوات، والتي كان يتم تأجيرها بمبالغ مالية كبيرة تقدر بمبلغ 400 ألف جنيه شهرياً أي ما يعادل 12 مليون جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية، مما يُعد إهدار للمال العام.    

وأخر عدم مطابقة أعمال الرصف التي تم تنفيذها بمنطقة نزلة عبد اللاه – مركز أسيوط للمواصفات القياسية المعتمدة للرصف، مما يُعد إهدار للمال العام.      

والجدير بالذكر، أن النائب علاء سليمان، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، قد تقدم مسبقًا بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلي وزير التنمية المحلية ومحافظ أسيوط، بشأن الإهمال في الإشراف علي قرى مركز أسيوط.

انتشار القمامة والتلوث ومياه الصرف الصحي

وقال النائب علاء سليمان في طلب الإحاطة، إن المواطنين في قرى مركز أسيوط يعانون من انتشار القمامة والتلوث ومياه الصرف الصحي بالشوارع، بالإضافة إلى عدم تمهيد الطرق لسير السيارات، في ظل غياب الرقابة من جانب المسئولين المختصين.

ضعف الإشراف والرقابة من المسئولين علي مرؤسيهم في تلك القرى

وأضاف النائب علاء سليمان عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، أن السبب الرئيسي في انتشار تلك المشكلات، هو ضعف الإشراف والرقابة من المسئولين علي مرؤسيهم في تلك القرى، الأمر الذى تسبب في انتشار تلك المشكلات التى يعانى منها المواطنين بالقرى والتى تمثل خطرًا علي الصحة العامة.

وطالب عضو مجلس النواب، بالاهتمام بالقرى في مركز أسيوط، لاسيما في ظل ما يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير وتنمية الريف المصرى وتحسين مستوى الخدمات به، وهو ما بتطلب تغيير جذرى في تعامل وفكر المسئولين وكذلك مستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي