عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب جنوب إفريقيا: هذا ما كنت أنتظره من تاو هو مهم لنا

تحيا مصر

انهال هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، في الإشادة باللاعب المتألق بيرسي تاو، جناح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وذلك بعد مشاركته أمام منتخب المغرب في تصفيات أمم إفريقيا 2023، إذ ساهم بيرسي تاو في تغلب جنوب إفريقيا على المغرب بهدفين مقابل هدف واحد في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

تصريحات مدرب جنوب إفريقيا

وقال بروس في تصريحات نشرتها جريدة كيك أوف: "لطالما قلت إن مستوى بيرسي تاو الجيد مهم للغاية لمنتخب جنوب إفريقيا".

وأضاف مدرب جنوب إفريقيا: "لكن بيرسي لم يكن قادرا في الماضي على تقديم تلك العروض، لأنه لم يكن مستعدا على الصعيد البدني، لقد عانى من الإصابات ولم يشارك كثيرا".

وتابع مدرب جنوب إفريقيا: "كيف يمكنك أن تكون جيدا في ظل افتقاد حساسية اللعب باستمرار، الآن أصبح لاعبا متميزا في صفوف الأهلي، إذ يلعب كل مباراة ونرى جميعا ما يقدمه".

وأكمل مدرب جنوب إفريقيا: "نعلم مدى أهميته بالنسبة لنا، أنا سعيد للغاية، كنت واثقا أننا سنرى بيرسي تاو الذي يعرفه الجميع مرة أخرى إذا لعب مع ناديه باستمرار".

وواصل المدرب البلجيكي حديثه عن المتوج بدوري أبطال إفريقيا مع الأهلي قبل أيام: "ظهرت أهمية بيرسي تاو في مباراة المغرب، وأنا سعيد جدا بذلك".

واختتم مدرب جنوب إفريقيا تصريحاته قائلًا: "أنا أدرب جنوب إفريقيا منذ نحو عامين، والآن رأيت ما أريد أن أراه من بيرسي تاو، هذا جيد جدا لنا وجيد جدا للمنتخب".

أحداث المباراة 

وسجل تاو الهدف الأول بعد خطأ قاتل من منير محمدي حارس مرمى منتخب المغرب.

ورفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن منتخب المغرب.

واختتم منتخب جنوب إفريقيا مبارياته في التصفيات بينما يتبقى لأسود أطلس مباراة أمام ليبيريا في الجولة الختامية بالتوقف المقبل.

وحسم منتخبا المغرب وجنوب إفريقيا تأهلهما إلى أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار يناير المقبل.

مباراة الأهلي والوداد في نهائي إفريقيا

وتوج الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه بعدما تمكن من الفوز على الوداد البيضاوي المغربي 3/2 بمجموع اللقائين. 

تابع موقع تحيا مصر علي