عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: مؤسسة التمويل الدولية مستشارا للحكومة لبرنامج الطروحات.. والإعلان عن الانتهاء من بيع شركات جديدة قريبا

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تؤمن بان تعزيز دور القطاع الخاص، ينعكس على خلق فرص العمل وزيادة التنافسية، ولذلك تم إنساء المجدلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم وضع وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي تضع وتحدد استراتيجية مصر ومشاركتها في القطاع الاقتصادي ومشاركة وتمكين القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

وأضاف "مدبولي"، في مؤتمر صحفي مع رئيس مؤسسة التمويل الدولية، أن الاتفاقات التلي توقعها مصر تزيد من تعزيدور القطاع الخاص، مؤدً أن مصر تؤمن بأن تعزيز الحياد التنافسي أمر مهم للغاية.

مدبولي: مؤسسة التمويل الدولية مستشارا للحكومة لبرنامج الطروحات.. والإعلان عن الانتهاء من بيع شركات جديدة قريبا

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أننا نشهد اليوم خطوة مهمة فيما يتعلق بالطروحات، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الخطوات التنفيذية لطرح الشركات، وقد تم الانتهاء من طرح شركة بكين وحصة من شركة المصرية للاتصالات.

وأوضح أنه تم الاستعانة بمؤسسة التمويل الدولية كاستشاري للحكومة المصرية في ملف الطروحات، وذلك نظرًا لخبرتها في هذا الملف، مؤكدًا أن هذا الاتفاق يعزز الاستثمار.

الرئيس السيسي: حريصون على الاستمرار في تعزيز الإصلاحات الهيكلية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على الاستمرار في تعزيز الإصلاحات الهيكلية، بما يساعد على تعزيز دور القطاع الخاص وتوفير مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم مع "مختار ديوب"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

الرئيس السيسي يستقبل "مختار ديوب" الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء تناول مختلف أوجه العلاقات بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، ودور المؤسسة في دعم أولويات التنمية في مصر، لاسيما من خلال الاتفاقية المقرر توقيعها اليوم بين الجانبين، بشأن قيام المؤسسة بتقديم الدعم الفني والاستشاري لضمان التنفيذ الأمثل لوﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ.

تابع موقع تحيا مصر علي