عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود سامي يطالب بإرسال نسخة من دراسة تفعيل التعاونيات للأمانة العامة للحوار الوطني لمناقشتها خلال الجلسات القادمة.. فيديو

محمود سامي
محمود سامي

تقدم النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ، بخالص الشكر للنائب أكمل نجاتي على الدراسة المقدمة بشأن تفعيل التعاونيات في مصر، مستنكرًا عدم  اهتمام جلسات الحوار الوطني بمناقشات التعاونيات في مصر.

تحيا مصر

تفعيل دور التعاونيات في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والاسكان والادارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي "بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر".

دراسة تفعيل التعاونيات بالحوار الوطني

 وطالب سامي بإرسال نسخة من دراسة تفعيل التعاونيات للأمانة العامة للحوار الوطني لمناقشتها خلال الجلسات القادمة، مشيرًا إلى أن المادة 37 من دستور 2014 تنص على استقلالية التعاونيات وعدم حل مجلس الإدارة إلا بأمر قضائي، فالقوانين الحالية يشوبها عوار دستوري وبالتالي يجب تغيير هذه القوانين.

الاستفادة من التعاونيات

وتابع:" أنه يمكن الاستفادة من التعاونيات فيما يتعلق بالتعليم والاسكان، وتخفيف العبء على الدولة فيما يخص الاسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن مشروعات الاقتصاد غير الرسمي لها فرصة من خلال التعاونيات أن تدخل في الاقتصاد الرسمي".

تابع موقع تحيا مصر علي