عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال بن فهد آل سعود

السعودية
السعودية

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير طلال بن فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود خارج المملكة، وسيصلى عليه يوم غدٍ الإثنين بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تحيا مصر 

وفاة الأمير طلال بن فهد آل سعود

وذكر البيان الملكي: “انتقل إلى رحمة الله تعالى  الأمير طلال بن فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود خارج المملكة، وسيصلى عليه يوم غدٍ الإثنين الموافق 1 / 12 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”. 

وأضاف البيان: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون" .

البرلمان العربي يدين اقتحام مقر إقامة سفير تونس

وفي سياق منفصل، أدان البرلمان العربي، إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام مقر إقامة سفير الجمهورية التونسية بالخرطوم ونهب ممتلكاته والعبث بمحتوياته.

ودعا البرلمان العربي، إلى احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومقارها، مؤكداً على رفض البرلمان العربي التام لكافة أشكال الاعتداء على البعثات الدبلوماسية ومقراتها، وداعيا السلطات السودانية إلى اتخاذ مايلزم لتوفير التأمين الكامل لها ليتمكنوا من أداء دورهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها السودان.

وأدانت تونس في وقت سابق من اليوم، عملية اقتحام مقر اقامة سفيرها في العاصمة السودانية الخرطوم، والذي تعرض للسرقة والعبث بمحتوياته. 

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان: "تدين تونس بشدة إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام مقر إقامة سفير الجمهورية التونسية بالخرطوم، ونهب ممتلكاته والعبث بمحتوياته، في خرق جسيم لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية". 

ودعت تونس إلى ملاحقة الجناة ومحاسبتهم، وأكدت:على موقفها الثابت الداعي إلى ضبط النفس والوقف الفوري للاقتتال، وتغليب المصلحة العليا للشعب السوداني.

وأعربت عن دعمها لكل الجهود الإقليمية والدولية، الهادفة لتثبيت الهدنة والعودة إلى الحوار للخروج من الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي