عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول عمر خيرت لاحتفالية تكريمه بقصر السينما| صور

عمر خيرت
عمر خيرت

وصل الموسيقار الكبير عمر خيرت لاحتفالية تكريمه، المقامة اليوم بقصر السينما، بحضور مدير قصر السينما الفنان تامر عبد المنعم، والناقد الفني طارق الشناوي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل احتفالية تكريم الموسيقار عمر خيرت

وبدأت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني، ثم بكلمة من الفنان تامر عبد المنعم، يقدم فيها عمر خيرت، مع نبذة مختصرة عن أعظم أعماله الموسيقية في الأعمال السينمائية.

ندوة عمر خيرت في قصر السينما

تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وإشراف الفنان تامر عبد المنعم، يقام الليلة في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو، ندوة تكريمية للموسيقار الكبير عمر خيرت، وذلك تقديرا لأعماله وجهوده الكبيرة في عالم الموسيقى.

ويعقد خلال الندوة التي يديرها الناقد الفني طارق الشناوي حفل تكريم الموسيقار عمر خيرت بشهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم ليلة القبض على فاطمة من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار الكبير عمر خيرت.

حصول عمر خيرت على جائزة شخصية العام الثقافية

وسبق وأن حصل الموسيقار عمر خيرت على جائزة شخصية العام الثقافية، وذلك من جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، وذلك تكريماً لمسيرته الإبداعية التي امتدت لعقود قدّم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة  أسهمت في تشكيل وجدان وثقافة شعوب المنطقة. 

ووافق مجلس أمناء الجائزة على قرار الهيئة العلمية للجائزة  بمنح الموسيقار عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية تقديراً لجهوده المتميزة وأعماله الموسيقية اللافتة، التي أحدثت نقلة في تقديم الأعمال الموسيقية ببصمة خاصة وواضحة، تجلت في العديد من المقدمات الموسيقية الخاصة بالأفلام  والأعمال الدرامية، وتميزت بشخصيتها وبجُملها  الموسيقية  التي تتسم بالعمق والثراء والتدفق. 

عمر خيرت يحيي حفل مؤسسة راعي مصر للتنمية

ومن ناحية أخرى، أحيا عمر خيرت حفل مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى الموسيقار العالمى عمر خيرت بمصاحبة الأوركسترا الكبيرة وبقيادة المايسترو الدكتور ناير ناجي ، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة والإعلاميين والفنانين.

ونشرت الصفحة الرسمية لمؤسسة راعى مصر على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أن الحفل الأسطورى للموسيقار العالمى عمر خيرت وبمصاحبة الأوركسترا الكبير بقيادة المايسترو الدكتور ناير ناجى يوم الأحد 7 مايو السادسة مساء ويكون الحجز من خلال موقع تذكرتى.

تابع موقع تحيا مصر علي