عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر خيرت في ندوة تكريمه: بشكر فاتن حمامة لأنها اللي ودتني السينما.. واديتني الفرصة في بداياتي

عمر خيرت - طارق الشناوي
عمر خيرت - طارق الشناوي

حرص الموسيقار الكبير عمر خيرت على توجيه رسالة شكر لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وذلك خلال ندوة تكريمه المقامة حاليًا بقصر السينما تحت رعاية وزارة الثقافة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات عمر خيرت عن فاتن حمامة

تصريحات عمر خيرت عن فاتن حمامة

وقال عمر خيرت: بشكر السيدة فاتن حمامة لأنها اللي ودتني السينما، وهي اللي اديتني الفرصة في بداية حياتي الفنية، كان في برنامج قطرات الندى، وطلبت مني أعملها خلفية موسيقية عن الأشعار اللي بتتقدم في البرنامج.

وتابع: والموسيقى لسه عايشة لحد دلوقتي في الإذاعة، والبرنامج دا كان يوميا بيتذاع الساعة 8 الصبح، ودي كانت أول حاجة أعملها بعد كدا فيلم ليلة القبض على فاطمة.

ندوة عمر خيرت في قصر السينما

جدير بالذكر أنه يعقد خلال الندوة التي يديرها الناقد الفني طارق الشناوي حفل تكريم الموسيقار عمر خيرت بشهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم ليلة القبض على فاطمة من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار الكبير عمر خيرت.

تفاصيل فيلم ليلة القبض على فاطمة

يذكر أن فيلم ليلة القبض على فاطمة تم عرضه في السينمات سنة 1984، وكانت تدور أحداثه حول جلال الذي يرسل مندوبين من مستشفى الأمراض العقلية إلى بورسعيد للقبض على شقيقته فاطمة مستغلًا منصبه السياسي متهمًا إياها بالجنون. تهرب فاطمة إلى سور سطوح المنزل وتهدد بإلقاء نفسها إذا اقترب أحد منها حيث تحكي قصتها إلى الجموع التي احتشدت من حولها.

عمر خيرت والبيانو

بدأت علاقة الموسيقار عمر خيرت مع الموسيقى والبيانو عام 1959م حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الأيطالي "كارو" إلى جانب دراسته للالنظريات الموسيقية، انتقل عمر خيرت بعد ذلك لدراسة التأليف الموسيقي في فس عام 1959 في كلية "ترينتي" في لندن ليصبح مؤلف موسيقي محترف ذوتميز مرموق.

وكانت بدايات الموسيقار عمر خيرت بعدما انضم إلى فرقة "Les petits chats" وعرف بعد ذلك باشتهاره في بعض الأعمال بعزفه على الطبل من أول مؤلفاته الموسيقى التصويرية لفيلم "ليلة القبض على فاطمة" عام 1983 وفيلم "الخادمه" عام 1984.

تابع موقع تحيا مصر علي