عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: غرامة تصل لـ 40 ألأف جنيه على الذبح في الشوارع

تحيا مصر

كشف الدكتور طارق عبدالمنعم مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة، أن المجازر مفتوحة 24 ساعة خلال ايام العيد وتقدم خدماتها مجانا للمضحين، مع توفير المكان والمياه والعمال والطبيب البيطري المسؤول عن الكشف على الاضحية قبل وبعد الذبح.

الحكومة: غرامة تصل لـ 40 ألأف جنيه على الذبح في الشوارع

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور الماع على قناة etc   ان الذبح في الشوارع تصل عقوبته من 10 الاف جنية الي 40 الف جنية، حيث تشكل لجنة من ووزارة البيئة ومباحث التموين والصحة العامة مهمتها عمل محاضر للمخالفين.

الإدارة العامة للمجازر: المجازر مفتوحة طوال أيام العيد وتقدم خدماتها مجانا للجمهور

وأشار إلي ان قواعد ذبح الاضاحي تبدأ بكشف الطبيب البيطري  ظاهريا على الذبيحة للتاكد من أنها مطابقة للمواصفات الشريعة من عدمه، والكشف عليه بعد الذبح للتأكد من خلوها من الامراض، وتجهيزها في اكياس وتسليمها للمضحي.

طرح لحوم بمناسبة العيد

وتستعد وزارة التموين لطرح الخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو القائم، وذلك من خلال منافذ الجمعيات الاستهلاكية.

يأتي ذلك فى إطار استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك، كما تطرح كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو و160 جنيه كيلو اللحوم المجمدة.

أكد فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، فى إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك وأن فتح الاعتماد المالى بقيمة 10 ملايين دولار ساهم فى زيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتى إلى 12 ألف رأس، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة وضخها بالمنافذ فور وصولها.

تابع موقع تحيا مصر علي