عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة لمجلس الشيوخ: نعمل على تعديل قانون التعاونيات وفقًَا لتوصيات المؤتمر الاقتصادى

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن ملف تطوير التعاونياتت من  الملفات الهامة التى كانت ضمن توصيات المؤتمر الاقتصادى، مشيرًا إلى أن عقب المؤتمر الاقتصادى تم البدء فى تشكيل لجنة بوزارة الزراعة تضم متخصصين فى المجال التعاونى لتعديل القانون الخاص بالتعاونيات.

تحيا مصر

تفعيل دور التعاونيات في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال  مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، الإسكان والإدارة المحلية والنقل، الزراعة والرى، التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الدراسة المقدمة منه بشأن "تفعيل دور التعاونيات في مصر".

قانون التعاونيات

وأضاف الشناوى، أنه بالفعل قانون التعاونيات يحتاج لتعديلات جوهرية لمواكبة الرؤية المستقبلية للبلاد، متابعًا:" تعكف الوزارة حاليًا مع لفيف من المتخصصين لمناقشة التعديلات اللازمة، حيث تم عقد 12 لقاء لمناقشة التعديلات بما يليق بالمواطن المصرى ويواكب التطور والتحول الرقمى".

التحول الرقمى

وتابع:" وبالفعل تم الخروج بصورة أولية يمكن ضمها إلى ما هو مقترح بالدراسة المعروضة بالمجلس، لنخرج بقانون تعاون زراعى جديد يواكب التحول الرقمى داخل الدولة المصرية".

ومن جانبه عقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بأن هذا القطاع هام جدًا ويمكن أن يرفع عن كاهل الدولة الكثير والكثير من الأعباء، داعيًا للإسراع فى خطوات تعديل القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي