عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ بنهاية دور الانعقاد الثالث:« نواب المجلس كانوا على قدر المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها»

تحيا مصر

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، فى كلمته بمناسبة نهاية دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعى الأول، أن المجلس كان أهلاً للأمانة التي وضعها الشعب على عاتقه  إذ استطاع بجدارة أن يرسخ مكتسبات هامة في طريق العمل البرلماني.

نهاية دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ

وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن نواب المجلس على اختلاف انتماءاتهم السياسية والحزبية، كانوا على قدر المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها ، ومستجدات الواقع ومتطلباته، والتي تحتم علينا العمل سوياً لدعم استراتيجية التنمية الوطنية المستدامة والحفاظ على ثوابت الدولة التي أرسى دعائمها وصاغ ملامحها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف بأن المجلس شهد نشاطاً دءوباً، سواء داخل اللجان النوعية، أو خلال الجلسات العامة، واستطاع بعون الله وتوفيقه أن ينجز كافة مشروعات القوانين التي عرضت عليه، كما قام المجلس بدوره الرقابي على أكمل وجه في إطار الأدوات التي كفلها له الدستور، حيث كشفت التجربة عن نجاح المجلس في ممارسة نوع من الرقابة التشاركية التعاونية التي أثبتت فعاليتها في تحقيق أهدافها.

وتابع عبد الرازق: انطلاقا من اختصاصه الدستوري بالدراسة والاقتراح، بادر المجلس بدراسة عدد من القضايا والمشكلات التي توليها الدولة أهمية كبيرة، واقترح العديد من التوصيات لمعالجتها ، وقام بإرسالها لرئيس الجمهورية ، فأصدر توجيهاته بتنفيذها.

 تفعيل الدبلوماسية البرلمانية

واستكمل رئيس الشيوخ: كما أدى المجلس رسالته من تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، والتعاون والتنسيق الفعال مع المنظمات والهيئات البرلمانية الدولية والاقليمية، وتأكيد الوجود المصري الفعال في المحافل الدولية .

تابع موقع تحيا مصر علي