عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مانشستر سيتي: نصنع إرثًا لهذا النادي.. وفعلنا كل شئ لجوارديولا

تحيا مصر

تحدث الإماراتي خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تتويج الفريق الكروي الأول بالنادي ببطولة دوري أبطال أوروبا «ذات الأذنين» للمرة الأولى في تاريخه.

مانشستر سيتي تمكن من الثلاثية التاريخية مع بيب جوارديولا، إذ حقق لقب دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي على حساب إنتر ميلان بهدف نظيف سجله نجم خط الوسط الإسباني رودريجو.

تصريحات رئيس مانشستر سيتي

وقال خلدون المبارك في تصريحات نقلها موقع "Matchester World" البريطاني: "كنت أتحدث مع بيب جوارديولا وذكرني بالفوز بدوري 2012 ومباراة كوينز بارك رينجرز، أول دوري لنا، كان هناك ارتياح كبير قبل مباراة إنتر ميلان، حاولنا جاهدين لسنوات عديدة، ثم أخيرًا، أخيرًا حققناها، شعرنا بشعور رائع جميعًا، بأننا فزنا بهذه البطولة أخيرًا".

وأضاف رئيس مانشستر سيتي: "في السنوات العشر الماضية كنا أحد أكثر الفرق اتساقًا في دوري أبطال أوروبا، إذا نظرت إلى الخمس سنوات الماضية، لعبنا ربع النهائي 3 مرات والنهائي مرتين ومرة نصف نهائي، نحن نضجنا كثيرًا كمنظومة ونادٍ".

وواصل رئيس مانشستر سيتي: "الجو العام الآن في ملعب الاتحاد رائع، أعتقد أنه شيء يجب أن نبني عليه في المستقبل، لقد فزنا على هذا الملعب أمام ريال مدريد 4/0 وفي ربع النهائي 3/0 ضد بايرن ميونخ، وآمل وأتمنى أن نتمكن من الاستمرار على هذا الوضع لسنوات".

صناعة إرث مان سيتي

وشدد رئيس مانشستر سيتي: "نحن نبني إرثًا لهذا النادي، في آخر 10 سنوات فعلنا ذلك في الدوري الإنجليزي، والآن نفعل ذلك في دوري أبطال أوروبا، لقد فزنا بأفضل دوري في العالم وأقوى منافسة في العالم أيضًا، لقد حققنا الثلاثية كثاني فريق في إنجلترا بعد 24 عامًا من إنجاز مانشستر يونايتد، فزنا على حامل اللقب ريال مدريد، وفي النهائي تمكننا من هزيمة إنتر ميلان بطل إيطاليا".

عن جوارديولا

واختتم بالحديث عن جوارديولا: "يظهر جوارديولا البيئة التي نمتلكها في مانشستر سيتي، وهي بيئة خاصة للغاية، لا يتعلق الأمر بالإدارة ولا اللاعبين فقط، إنها مدينة بالكامل وجماهير ينتظرون نتائجنا وألقابنا، الأمر متعلق بنمط الحياة في مانشستر، وقدمنا لـ بيب جوارديولا كل شيء، وهو ما جعله يبقى معنا كل هذا الوقت".

تابع موقع تحيا مصر علي