عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

د. جهاد إبراهيم لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني: سأطلق حملة ذوي الإعاقة «صناع البهجة في مصر» مثلما يتم في الإمارات... السيسي قائد عظيم.. فيديو

جهاد إبراهيم
جهاد إبراهيم

تقدمت الدكتورة جهاد إبراهيم، عضو مجلس النواب سابقًا، بخالص الشكر لكل القائمين على الحوار الوطني، شاكرة الرئيس السيسي على طرح هذه الفكرة، فالرئيس أخرج مصر من براثن الخوف والانهيار. 

تحيا مصر

د. جهاد إبراهيم تتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن تمكين ذوي الإعاقة بريادة الأعمال

وأشارت إبراهيم في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنها للمرة الثالثة تتولي أمانة ذوي الهمم، فإنها تولت الأمانة الأولى منذ أن أصيبت بشلل الأطفال وأصبحت تمثل هذه الفئة طيلة حياتها، في حين أنها تولت الأمانة الثانية عندما كانت نائبة في مجلس النواب وتمثل ذوي الهمم، بالإضافة للمرة الثالثة حيث أنها تمثل الأمانة المركزية لذوي الهمم عن حزب مصر أكتوبر.

وتابعت:" أن لجنة الشباب تناولت كيفية استثمار طاقات الشباب المحدودة، مؤكدة أن ذوي الهمم بمثابة كنز إذا تم استثماره بالشكل الأمثل فإننا سنحصل على نتائج مبهرة".

د. جهاد إبراهيم لـ تحيا مصر: لدينا نماذج رائعة من ذوي الهمم لديهم طاقات رائعة وأصحاب أرصدة خاصة

وأوضحت، أن الله إذا أخذ فإنه يعطي الكثير، لذا فأن ذوي الهمم لديهم طاقات غير محدودة، مشيرة إلى أن طه حسين وعمار الشريعي من النماذج الرائعة لذوي الهمم في مصر.

د. جهاد إبراهيم لـ تحيا مصر: ذوي الإعاقة عليهم مسئولية في تغير صورتهم الذهنية لدى المواطنين

وأكدت ضرورة تغيير الصورة الذهنية عن ذوي الهمم، فلابد على الشخص نفسه أن يغير هذه الصورة، ويعبر عن ثقته في نفسه، مشيرة إلى أنه يجب على الحكومة والدولة بشكل عام تقديم المزيد من التسهيلات لذوي الهمم فيما يتعلق بكل الاجراءات الخاصة بافتتاح الشركات مع ذوي الهمم، مما يساعد على دمج هذه الفئة في المجتمع.

د. جهاد إبراهيم لـ تحيا مصر:تسهيلات الحكومة غير التمويلية ضرورة لدعم ذوي الإعاقة في ريادة الأعمال

واستكملت:" هذه الخطوة ستشجع المستثمرين على العمل مع ذوي الهمم من أجل الحصول على مزيد من الامتيازات، مشيرة إلى أن الحافز مهم جدًا فيما يتعلق بالاستثمار وريادة الأعمال".

وأردفت:" نحن لا نستحق الشفقة ولكننا نستحق الرحمة، والرحمة تقتضي الفعل والعمل كتف بكتف، مشيرة إلى أن ذوي الهمم فئة لا يمكن الاستغناء عنها".

وأضافت عضو مجلس النواب السابق، أن الرياضة إذا كانت أمر مهم وضروري للشخص الطبيعي فهي بمثابة حياة بالنسبة للشخص من ذوي الهمم، مطالبة بمزيد من الاستثمارات في الرياضة بجانب الاستثمار في مجال التدريب والتثقيف وغرس القيم والوعي.

د. جهاد إبراهيم لـ تحيا مصر: سأطلق حملة ذوي الإعاقة "صناع البهجة في مصر" مثلما يتم في الإمارات

ونوهت إبراهيم، إلى حملتها " صناع البهجة" المنطلقة من حزب مصر أكتوبر جاءت على غرار حملة " صناع الأمل" في الإمارات، مشيرة إلى أن الحملة ستدخل فيها أكثر من دولة، ولكنها الآن في طور الإعداد والتعريف بها بالوسط الإعلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي