عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان الشيوخ تناقش اقتراح برغبة للنائب عاطف علم الدين بشأن الاسراع بتسليم الوحدات السكنية الخاصة بالمشروعي الاجتماعي والتعاوني ببورسعيد

تحيا مصر

تعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبده اللمعي والنائب عاطف علم الدين، بشأن " الاسراع بتسليم الوحدات السكنية الخاصة بالمشروعي الاجتماعي والتعاوني بمحافظة بورسعيد وبحث المعوقات التي تحول دون استلام باقي الوحدات".

تحيا مصر

وتناقش اللجنة أيضًا الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط بشأن تنفيذ المخطط للأراضي الخدمية في القاهرة الجديدة.

إنشاء كوبري مشاه أعلى السكة الحديد أمام مدخل عزبة أبو سلاية 

ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، بشأن " إنشاء كوبري مشاه أعلى السكة الحديد أمام مدخل عزبة أبو سلاية التابعة لقرية الظاهرية بمركز ومدينة التل الكبير محافظة الإسماعيلية"، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

وكان قد قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، " في البداية أحب أن أتوجه بالشكر للحكومة المصرية، نظرًا لقوتها على تحمل كل ما تعرضت له من هجوم وانتقادات خلال الشهور الماضية من قبل مؤسسات تدعي أنها مؤسسات اقتصادية دولية. 

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية، عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

قيادة مصر السياسية قوية

وأشار القط، إلى أن الهدف من هذا الهجوم، هو أن بعض المستثمرين الدوليين يريدوا أن يوجهوا الاقتصاد المصري بشكل معين، موضحًا أن صمود الحكومة أمام هذه الانتقادات والهجوم الشرس على مدار شهور، يؤكد أن لدينا قيادة سياسية قوية ومؤسسات واعدة يهمها في الأول والأخر صالح المواطن المصري.

خطة التنمية الاقتصادية لبعض الوزارات

وتابع:" خطة التنمية الاقتصادية بها بعض الوزارات لديها مؤشرات واضحة وأرقام واضحة، ولكن هناك بعض الوزارات الأخرى الموازنة العامة لها تقدر بالمليارات دون أية أرقام ومؤشرات وهذا لا يليق بالحكومة المصرية ولا بالمجلس الموقر".

القط يقترح بإنشاء إدارة مراجعة خطة التنمية الاقتصادية

واقترح أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن تقوم وزارة التخطيط بإنشاء إدارة تسمى " إدارة مراجعة خطة التنمية الاقتصادية"، والهدفف منها المتابعة الدورية لتنفيذ الوزارات المختلفة لخطة التنمية الاقتصادية، بالإضافة لوضع حد أدنى ومؤشرات لقبول خطة التنمية الاقتصادية للوزارات المختلفة.

واستكمل:" مفيش خطة تنمية اقتصادية بدون ارقام واحصائيات، فلا يمكن لوزارة أن ترسل خطاب وتقول الحمدلله احنا كويسين وبإذن الله هنبقى بخير، فلابد من وجود أرقام صحيحة ومحددة في كل خطة مقدمة".

تابع موقع تحيا مصر علي